صحةكورونامجتمع

OMDH تناشد إيواء المهاجرين وحماية سكان تندوف من كورنا

ناشدت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان الحكومة والسلطات العمومية والجماعات التربية بـ”بإيواء المهاجرين والمهاجرات، وجميع الأجانب الذين لا مأوى لهم، في أماكن آمنة، اسوة بما قامت به بعض الجماعات بالنسبة للمشردين في جماعاتها”، وذلك لحمايتهم من فيروس كورونا المستجد.

كما طالبت المغربية لحقوق الإنسان لتداعيات بـ”تقنين وتسريع تمكين المواطنين من شهادات التنقل الاستثنائية، والإعلان عن سبل وطرق التوصل بها، عبر القنوات العمومية، لتفادي المضاربة فيها، والتجمعات غير المرغوب فيها، إعمالا لبلاغ وزارة الداخلية”.

كما طالب، في مناشدة لها، بـ”تمكين الجمعيات والتعاونيات التي تدبر توزيع الماء في دواويرها من الدعم إذا كانت في حالة عسر وبإرجاء مشاكلها في هذا الظرف العصيب لتمكين الساكنة بالماء لحيويته في مواجهة الوباء”.

ولم يفت المنظمة الحقوقية مناشدة الأمين العام للأمم المتحدة والمفوضية السامية للاجئين بـ”التدخل العاجل لحماية ساكنة مخيمات تندوف من وباء كورونا وذلك بإيجاد الوسائل الصحية التي تحد من الانتشار والمعالجة الممكنة”، و”الحماية الدولية لهذه الساكنة أمام الأنباء التي تؤكد تركها ومصيرها في هذه الظروف العصيبة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى