حوادث

شرطة تمارة بمساعدة “الديستي” توقف “موظفا ساميا” بالأمن وزوجته في وسط أكدال

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة، بناء على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، نهاية الأسبوع الجاري، شخصا من ذوي السوابق القضائية العديدة، يبلغ من العمر 55 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفات ينظمها القانون، والتزوير واستعماله في النصب والاحتيال.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن توقيف المشتبه فيه جرى على خلفية الأبحاث التي أعقبت رصد نشاطه الإجرامي المتمثل في انتحال صفة موظفين سامين بمصالح الأمن والقوات المسلحة، وتقديم نفسه بهذه الصفات لدى مصالح إدارية وقضائية، قبل أن يتم تحديد هويته الحقيقية بشكل كامل ويتم توقيفه بحي أكدال بمدينة الرباط، فضلا عن توقيف زوجته للاشتباه في مشاركتها في هذه الأنشطة الإجرامية.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية التفتيش التي أخضع لها المشتبه فيه لحظة توقيفه مكنت من حجز مجسم بلاستيكي لمسدس، بالإضافة إلى بطاقة مزورة تحمل علامات بصرية شبيهة بتلك المستعملة من قبل المصالح الأمنية والعسكرية، قبل أن تسفر إجراءات التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز مجموعة من الوثائق التعريفية المزورة التي تحمل هويات وصفات مهنية مختلفة.

وقد تم – حسب البلاغ – الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى