كوروناميديا و أونلاين

الزميل أحمد علوة يفتح “باب التضامن” في زمن كورونا على “أطلنتيك راديو”

يفتح الزميل أحمد علوة باب التضامن على الهواء مباشرة من خلال برنامج “مبادرات تضامنية” الذي يبث كل يوم سبت وأحد على أمواج إذاعة اطلنتيك راديو ابتداء من الساعة 12 ظهرا إلى 14 ظهرا.

البرنامج الذي ينفتح على المبادرات التضامنية والإنسانية لمجابهة فيروس كورونا شهد إقبالا كبيرا في الحلقات الأولى من طرف الأفراد والمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني والتي أقدمت على إبراز مساهمتها التضامنية التي عكست روح التآزر والتآخي في ظرفية يوجد فيها المغاربة في سفينة واحدة.

وتعددت المبادرات التضامنية بين فنادق فتحت غرفها مجانا للأطباء والممرضين ورجال الشرطة والقوات المساعدة …فيما اختارت أخرى استيعاب المشردين في الشوارع وتقديم خدمات مجانية كالأكل والاستحمام، على غرار بعض فعاليات المجتمع المدني التي شرعت في مد يد العون لبعض الأسر المتضررة جراء الحجر الصحي من خلال مساعدات مالية أو مساعدات لوجيستية ممثلة في قفة تتضمن العديد من المواد الغذائية.

برنامج “مبادرات تضامنية” على أطلنتيك راديو فتح الباب أمام أشكال تضامنية جديدة برزت عن طريق وسائط التواصل الاجتماعي حيث برع نشطاء العالم الافتراضي في ابتكار وسائل تضامنية جديدة عنوانها التواصل عن بعد وتقديم خدمات في كل ربوع المملكة ابتداء من التحسيس وانتهاء بتقديم يد العون للمحتاجين.

شركات في قطاع النسيج اختارت طوعيا تغيير نشاطها والتخصص في خياطة الكمامات وتوزيعها مجانا على قطاعات حيوية في الحاجة إلى ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى