جهاتصحةكورونا

كوفيد 19 بجهة الشرق: تسجيل حالة إصابة جديدة والحصيلة الإجمالية 149 حالة مؤكدة

سجلت حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) بجهة الشرق، خلال الـ 24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى غاية الساعة السادسة من مساء الأحد إلى 149 حالة مؤكدة.

وحسب معطيات للمديرية الجهوية للصحة بجهة الشرق حول الوضعية الوبائية لفيروس كورونا المستجد على مستوى الجهة، فقد تماثلت للشفاء 15 حالة جديدة بعد تعافي مصابين اثنين، في حين ظل عدد الوفيات على حاله دون تغيير يذكر بمجموع 8 حالات وفاة.

وأوضحت المديرية أن حالة الإصابة الوحيدة بالفيروس سجلت على مستوى عمالة وجدة – أنكاد.

بخصوص التوزيع الجغرافي لحالات العدوى المؤكدة، تأتي عمالة وجدة أنكاد في المقدمة ب 48 حالة، مقابل 39 حالة إصابة بإقليم الناضور و37 حالة إصابة بإقليم بركان ، و 9 حالات بتاوريرت.

كما سجلت 8 حالات إصابة بإقليم جرسيف، مقابل 7 حالات بإقليم الدريوش، وحالة إصابة واحدة بإقليم فجيج، فيما لم تسجل أي حالة إصابة حتى الآن بإقليم جرادة.

بذلك، تحتل جهة الشرق المرتبة السادسة وطنيا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، مقارنة بباقي جهات المملكة.

وأعلن وزير الصحة أنه تم خلال ال 24 ساعة الماضية تسجيل تسجيل 170 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد (24 ساعة)، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات بالمملكة إلى 2855 حالة.

وبلغ عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى حدود الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد 13 حالة جديدة، فيما تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 141 حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى