صحةكورونا

كورونا: لا وفيات جديدة وحالات الشفاء مازالت تسجل ارتفاعا وجهة الدارالبيضاء في الصدارة

وفقا للمعطيات التي قدمها مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، فإن مجموع الحالات الموجودة حاليا تحت الإشراف الطبي في الوحدات الاستشفائية المخصصة لداء “كوفيد 19″، يبلغ 3186 حالة.

وأفاد اليوبي، خلال اللقاء الصحفي اليومي، إنه يجري اكتشاف حالات الإصابة المؤكدة في حالة صحية جد مبكرة أو دون ظهور الأعراض للمرض، حيث يتم اكتشاف 81 بالمائة من الحالات في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين، التي شملت منذ بداية الوباء ما يفوق 32 ألف مخالط، مسجلا أن 9631 مخالط لازالوا تحت المراقبة الطبية.

في المقابل، تم استبعاد حالات أخرى جراء ظهور النتائج المخبرية بلغ عددها 3394، ليصبح إجمالي الحالات المستبعدة منذ بداية الوباء 50944 حالة مستبعدة.

هذا و لم يطرأ أي تغيير على التوزيع الجغرافي، إذ تسجل جهة الدار البيضاء-سطات متبوعة بجهة مراكش-آسفي ما نسبته 47 بالمائة من مجموع حالات الإصابة المسجلة، متبوعة بجهة طنجة تطوات الحسيمة ثم جهة فاس-مكناس، وبدرجة أقل جهتي درعة-تافيلالت والرباط-سلا-القنيطرة، ثم تأتي بعيدا الجهات الأخرى.

هذا، وتم خلال الساعات ال24 الأخيرة تسجيل 140 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 5548 حالة.

و قال مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة محمد اليوبي، أن عدد الحالات التي تماثلت للشفاء من فيروس كورونا بالمغرب، حتى الآن ارتفع إلى 2179 حالة، بعد تماثل 162 حالة جديدة للشفاء، فيما ظل عدد حالات الوفاة في مستوى 183 ، حيث لم تسجل اية حالة وفاة جديدة خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشار اليوبي، في التصريح الصحفي اليومي حول مستجدات الوضعية الوبائية بالمغرب، أن نسبة الإماتة تواصل انخفاضها لتصل إلى 3.3 بالمائة، فيما سجلت نسبة التعافي من الإصابة بفيروس كورونا ارتفاعا، إذ بلغت 39.3 بالمائة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى