حول العالمفي الواجهة

الترجمة الرسمية الأمريكية لنص البيان المشترك لدولة الاحتلال الإسرائيلي والأمريكي والإماراتي

فيما يلي ترجمة رسمية أميركية لنص البيان المشترك الإسرائيلي – الأميركي – الإماراتي:

تحدث اليوم كل من الرئيس دونالد ج. ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى لدولة الإمارات العربية المتحدة ووافقوا على التطبيع الكامل للعلاقات بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة.

سيعمل هذا الحدث الدبلوماسي التاريخي على تعزيز السلام في منطقة الشرق الأوسط، وهو دليل على الدبلوماسية الجريئة ورؤية القادة الثلاثة، وكذلك شجاعة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل لرسم مسار جديد من شأنه إطلاق الإمكانات العظيمة في المنطقة.

تواجه البلدان الثلاثة العديد من التحديات المشتركة وستستفيد بشكل متبادل من الإنجاز التاريخي لهذا اليوم.

وستجتمع وفود من إسرائيل والإمارات العربية المتحدة في الأسابيع المقبلة لتوقيع اتفاقات ثنائية تتعلق بالاستثمار والسياحة والرحلات الجوية المباشرة وكذلك الأمن والاتصالات والتكنولوجيا والطاقة فضلاً عن الرعاية الصحية والثقافة والبيئة وإنشاء سفارات متبادلة ومجالات أخرى ذات المنفعة المتبادلة.

وسيؤدي فتح العلاقات المباشرة بين اثنين من أكثر المجتمعات حيوية في الشرق الأوسط والاقتصادات المتقدمة إلى تغيير المنطقة من خلال تحفيز النمو الاقتصادي وتعزيز الابتكار التكنولوجي وكذلك إقامة علاقات أوثق بين الشعوب.

إن إسرائيل، ونتيجة هذا الإنجاز الدبلوماسي وبناء على طلب الرئيس ترامب وبدعم من الإمارات العربية المتحدة، ستعلق إعلان السيادة على المناطق المحددة في رؤية الرئيس للسلام وتركز جهودها الآن على توسيع العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي. كما أن الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة على ثقة من إمكانية حدوث إنجازات دبلوماسية إضافية مع الدول الأخرى وسيعملون معاً لتحقيق هذا الهدف.

وستقوم الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل على الفور بتوسيع وتسريع التعاون فيما يتعلق بالعمل على تطوير لقاح فيروس كورونا. وستساعد هذه الجهود ومن خلال العمل معاً في إنقاذ حياة المسلمين واليهود والمسيحيين في جميع أنحاء المنطقة.

إن تطبيع العلاقات والدبلوماسية السلمية سيجمع اثنين من أكثر الشركاء الإقليميين موثوقية وقدرة. وستنضم إسرائيل والإمارات العربية المتحدة إلى الولايات المتحدة لإطلاق أجندة استراتيجية للشرق الأوسط من أجل توسيع التعاون الدبلوماسي والتجاري والأمني.

وتشترك إسرائيل والإمارات العربية المتحدة إلى جانب الولايات المتحدة في رؤية مماثلة فيما يتعلق بالتهديدات والفرص في المنطقة فضلاً عن الالتزام المشترك بتعزيز الاستقرار من خلال المشاركة الدبلوماسية وزيادة التكامل الاقتصادي وتنسيق أمني أوثق.

كما إن اتفاقية اليوم ستؤدي إلى حياة أفضل لشعوب الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل والمنطقة.

كما إن الولايات المتحدة وإسرائيل تستذكران بامتنان ظهور دولة الإمارات العربية المتحدة في حفل استقبال البيت الأبيض الذي أقيم بتاريخ 28 يناير2020 حيث قدم الرئيس ترامب رؤيته للسلام وكذلك تعربان عن تقديرهما للبيانات الداعمة ذات الصلة لدولة الإمارات العربية المتحدة. وسيواصل الطرفان جهودهما في هذا الصدد للتوصل إلى حل عادل وشامل ودائم للصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

إن جميع المسلمين، كما هو موضح في رؤية السلام، يمكن لهم أن يأتوا بسلام لزيارة المسجد الأقصى والصلاة فيه وكذلك يجب أن تظل الأماكن المقدسة الأخرى في القدس مفتوحة للمصلين المسالمين من جميع الأديان.

يعرب رئيس الوزراء نتنياهو وكذلك ولي عهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن تقديرهما العميق للرئيس ترامب لتفانيه من أجل السلام في المنطقة والنهج العملي والفريد الذي اتبعه لتحقيق ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى