سياسةكورونا

حكومة العثماني تقرر تمديد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر كامل

صادق المجلس الحكومي، المنعقد اليوم الأربعاء على تمديد حالة الطوارئ الصحية، لمدة شهر آخر، وذلك في سياق تصاعد أعداد المصابين بفيروس كورونا، وذلك لغاية 10 من أكتوبر المقبل.

وكان سعد الدين العثماني، كتب تغريدة على حسابه في تويتر، أن المجلس الحكومي قد صادق اليوم الأربعاء على مشروع مرسوم يقضي بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة كوفيد 19 إلى غاية يوم السبت 10 أكتوبر 2020 في الساعة 6 مساء.

وكان بلاغ صدر قبل الاجتماع لرئاسة الحكومة، افاد بانعقاد مجلسا للحكومة برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، حيث سيتدارس في بدايته، مشروع مرسوم بقانون يتعلق بسن تدابير استثنائية لفائدة بعض المشغلين المنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الإجتماعي والعاملين لديهم المصرح بهم وبعض فئات العمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء المؤمنين لدى الصندوق المتضررين من تداعيات تفشي جائحة فيروس “كورونا” (كوفيد-19).

جدير بالتذكير، أن المغرب، كان أعلن في وقت سابق عن تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 شتنبر الجاري، وهو التمديد الخامس منذ قرار السلطات إعلانها في 20 مارس الماضي، جراء انتشار فيروس “كورونا” المستجد في البلاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى