رياضة

البطولة الاحترافية “إنوي” (الدورة 4): ديربيان محليان وقمة الدورة بين الرجاء الرياضي ونهضة بركان

يستقبل فريق الجيش الملكي، منافسه الفتح الرياطي في ديربي رباطي على صفيح ساخن ،يوم الأحد المقبل، برسم منافسات الدورة الرابعة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي”، حيث يبحث أشبال عبد الرحيم طاليب عن تحقيق ثاني فوز لهم في الموسم، وتجاوز البداية المتعثرة، وتصحيح المسار بعد هزيمتين متتاليتين.

ويراهن فريق الجيش الملكي (العاشر بثلاث نقط)، بعد الفوز الأول الذي حققه على حساب فريق نهضة الزمامرة في الدورة الماضية، على ديربي العاصمة، الذي سيقام تحت شعار “ممنوع الخطأ” من أجل تأكيد الانطلاقة الحقيقية واستعادة التوازن، فيما سيعمل فريق الفتح (الثامن بثماني نقط)، على تعويض خسارته بميدانه أمام فريق اتحاد طنجة.

وفي ثاني ديربي برسم الدورة الرابعة من البطولة، سيحتضنه الملعب الكبير بمدينة طنجة، يستقبل فريق مدينة البوغاز ،صاحب العلامة الكاملة، جاره المغرب التطواني وعينه على ثلاث نقط الفوز لمواصلة البداية الموفقة والبقاء في ريادة الترتيب، وكذا الحفاظ على عذرية شباكه، فيما سيسعى الفريق التطواني إلى العودة من جديد إلى سكة الانتصارات.

ولعل من أبرز مباريات الدورة، لقاء القمة الذي سيجمع يوم السبت المقبل بين بطل كأس الكونفدرالية الإفريقية ،نهضة بركان، وحامل لقب البطولة، الرجاء البيضاوي، هذا الأخير الذي يضع عينه على انتزاع المقدمة وإنهاء الشراكة في المركز الثاني مع مضيفه وشباب المحمدية.

من جانبه سيكون فريق الوداد البيضاوي، عندما يواجه بعد غد فريق حسنية أكادير ،عن الدورة ذاتها، أمام خيار وحيد هو الفوز للظفر بثلاث نقط، وبالتالي تدارك خسارته الدورة الماضية أمام فريق أولمبيك آسفي، الذي سيحل ضيفا على فريق يوسفية برشيد، الساعي إلى تحقيق أول فوز في بطولة الموسم الحالي، بعد أن انهزم في مباراتين وتعادل في واحدة وبالتالي تسلق مراكز سبورة الترتيب.

أما الوافد الجديد، شباب المحمدية (الرابع بسبع نقط) ،الذي بصم على بداية موسم متميزة، فيستقبل فريق سريع وادي زم، التواق إلى الخروج من دوامة النتائج السلبية، بعد تلقيه هزيمتين متتاليتين وتحقيق تعادل واحد.

وفي أسفل الترتيب، يستضيف فريق المولودية الوجدية، الذي مازال يعاني من أزمة نتائج، في مباراة مفتوحة على جميع الاحتمالات، فريق نهضة الزمامرة الذي يقبع في المركز الأخير للترتيب بدون رصيد بعد تعثره في مبارياته الثلاث الماضية.

وسيبحت الفريق الوجدي، صاحب النقطة الوحيدة، عن تحقيق نتيجة الفوز لاستعادة الثقة، فيما يحاول نهضة الزمانرة تفادي الهزيمة الرابعة على التوالي والابتعاد عن المنطقة المكهربة مبكرا.

ويذكر أن فريق مولودية وجدة أعلن عن طرح تذاكر افتراضية في مباراته ضد نهضة الزمامرة، الأحد المقبل، وذلك “تلبية لرغبات جماهيرنا الوفية قرر نادي المولودية الوجدة لكرة القدم، وضع رهن إشارة الجماهير تذاكر افتراضية بقيمة 30 درهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى