ثقافة وفنوندابا tvميديا و أونلاين

فيلم “المنشق” للمخرج فوغل عن الصحافي خاشقجي يعرض في جميع أنحاء أمريكا (فيديو)

أعلن الموقع الرسمي لفيلم “المنشق” (The Dissident) المثير للجدل، عن بدء عرضه في جميع أنحاء الولايات المتحدة تزامنا مع عيد الميلاد.

وكان أعرب المخرج الامريكي الحائز على جائزة الأوسكار، بريان فوغل، عن خيبة أمله من عدم تمكنه من عرضه فيلم عن الصحافي السعودي الراحل، جمال خاشقجي، في منصة بث عالمية مثل “نتفليكس” أو “أمازون برايم”.

جدير بالتذكير، أن الصحافي خاشقجي كان اغتيل بعدما دخل السفارة السعودية في إسطنبول يوم 2 أكتوبر من العام 2018، ورغم أنه لم يكن يصنف نفسه معارضا لنظام الحكم في بلاده، غير أنه دأب على انتقاد سياسات بلاده الخارجية عقب خروجه من المملكة، ونشر العديد من المقالات في هذا الشأن في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية.

هذا، ويتناول الفيلم الوثائقي The Dissident (المنشق)،الذي أخرجه فوغل، قصة اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

وقال فوغل، في بيان: “آمل أن يكرّم هذا الفيلم ذكراه وأن يضمن تحقيق العدالة، وألا يغض مجتمعنا الطرف عن الانتهاكات الوحشية لحقوق الإنسان.. يسعدني أن الفيلم سيحصل على إصدار مستقل حقاً، بعيداً عن مصالح الشركات والمصالح الخاصة”.

https://www.youtube.com/watch?v=mRX1j8eJcfs

واشار فوغل، وفق ما نشترته “الحرة”، الذي كان حاز على جائزة أوسكار عن فيلمه الوثائقي” إيكاروس” أنه كان يتمنى أن تشتري حقوق الفيلم منصة عالمية مثل “نتفليكس” التي يحبها، مضيفا أن “الأمور تغيرت” ولم تعد تلك الشركة كما كانت قبل سنوات عندما واجهت روسيا ورئيسها فلاديمير بوتن بكل قوة وحماس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى