سياسة

فيشر في مؤتمر صحافي قبل أن يغادر بسبب انتهاء مهامه كسفير:”العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإسرائيل ستتطور إلى فتح سفارتي”

قال السفير الأميركي لدى المغرب دافيد فيشر، إن العلاقات الدبلوماسية بين المملكة وإسرائيل ستتطور إلى فتح سفارتين لكل منهما لدى الأخرى.

وأضاف فيشر في مؤتمر صحافي عقده أمس الاثنين بالرباط، قبل مغادرتها بسبب انتهاء مهمته، إن “العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل لا تقف عند حدود فتح مكتبي الاتصال في الرباط وتل أبيب، بل إن هذه الخطوة ستتطور إلى فتح سفارتين قريبا”.

وتابع قائلا إن افتتاح مكتبي الاتصال “يتطلب فقط بعض الإجراءات الإدارية والتشريعية”، مشيرا في السياق ذاته، أن “آلاف الإسرائيليين من أصول مغربية متحمسون ومتطلعون لفتح التمثيليات الدبلوماسية بين البلدين، خصوصا السفارتين، من أجل تسهيل الزيارات”.

وكشف فيشر في المؤتمر الصحافي ذاته، أن “المستثمرين الإسرائيليين يتواصلون مع المسؤولين المغاربة سعيا للاستثمار في المملكة”، مشيرا أنه “ستنتعش السياحة بين البلدين في الاتجاهين”، و”اتفاقات إبراهيم ستواصل تعزيز المزيد من النمو الاقتصادي لسنوات قادمة، وهي تشجع جميع البلدان الشريكة، وليس فقط المغرب وإسرائيل، على الاستثمار مع بعضها البعض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى