رياضة

الفيفا يقبل ملفات ترشح آنوما وسينغور ويحي وموستيبي لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم

منح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الضوء الأخضر لملفات ترشح كل من الإيفواري جاك آنوما، والجنوب الإفريقي باتريس موتسيبي، والسينغالي أوغوستين سينغور والموريتاني أحمد يحي، تحسبا لموعد انتخاب رئيس جديد للكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم (كاف) والمقرر يوم 12 مارس المقبل بالمغرب، حسبما أعلنت عنه الهيئة الكروية العالمية، اليوم الأربعاء.

وصرح الموريتاني أحمد يحي على صفحته الرسمية على “فايسبوك” قائلا “أنا سعيد بالإعلان عن قبول ملف ترشحي لمنصب رئيس الكنفيدرالية الافريقية لكرة القدم ونائب رئيس الاتحاد الدولي, من طرف لجنة المراقبة التابعة للفيفا”.

يذكر ان ملفي ترشح رئيس الاتحاد الموريتاني وكذا الجنوب افريقي باتريس موتسيبي، قد تم قبولهما “جزئيا” من قبل لجنة الحوكمة التابعة للكاف، فيما تم قبول ملفي سينغور وآنوما “بشكل كلي”.

وعليه فان لجنة المراقبة للفيفا أعطت موافقتها النهائية لمشاركة كل من جاك آنوما وباتريس موتسيبي وأوغوستين سينغور وأحمد يحي، في سباق انتخابات رئاسة الكاف لخلافة الملغاشي أحمد أحمد، المعاقب لخمس سنوات عن كل مهام لها علاقة بكرة القدم، و لكن احمد احمد لم يفقد الامل في أن ترفع المحكمة الرياضية هذه العقوبة، حتى يقبل ملف ترشحه.

من جانب آخر، تطرق الاتحاد الدولي الى ملفات المترشحين لمنصب ممثل قارة افريقيا على مستوى مجلس الفيفا، حيث تم قبول ملفات كل من النيجيري أماجو بينيك، والغامبي لمين كابا باجو، في حين رفضت ملف رئيس الاتحاد الجزائري (الفاف)، خير الدين زطشي، والكونغولي كونستون عوماري سيليماني، الرئيس الحالي بالنيابة للكاف.

يذكر أنه وبعد قرار لجنة الطوارئ لدى الكاف (هيئة تضم الرئيس ونائبيه الثلاث وعضوين آخرين من المكتب التنفيذي) قرر الفيفا تاريخ 12 مارس لإجراء انتخابات الهيئة القارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى