سياسة

PPS: يدعو الحكومة لاتحاذ ما يمكن من التدابير لمعالجة الأوضاع الاجتماعية الصعبة لعدد من الفئات

دعا حزب التقدم والاشتراكية، حكومة العثماني، أن تبادر لاتخاذ ما “يمكن من التدابير لمعالجة الأوضاع الاجتماعية المزرية، التي تُعانيها عددٌ من الفئات في مجتمعنا”.

وطالب حزب الكتاب، في بيان، توصلت “دابا بريس”، الحكومة أن تتخذ الإجراءات المناسبة، التي من شأنها النهوض بالأوضاع الاقتصادية، والاجتماعية، والاهتمام أكثر بـ”القطاعات الأشد تضرراً من الجائحة، المهيكلة منها، وغير المهيكلة”.

في السياق ذاته، أكد الحزب على ضرورة أن يجري اعتماد “مقاربةِ التدرج، ومراعاة عدم التسرع في الإقدام على خطواتٍ تخفيفية من شأنها إحداث انتكاسة في الوضع الصحي”، محذرا في الوقت ذاته، خطر من التراخي في الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء الكمامات.

المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، ثمن “النجاح البَيِّن، الذي يعرفه انطلاق عملية التلقيح خلال أيامه الأولى في بلادنا”، مشيرا في هذا الصدد أن الانخراط الشخصي للملك، “قد أسهم في ذلك، بشكلٍ كبير، من خلال اللحظة المؤثرة ذات الدلالة القوية، التي أعطى فيها جلالته انطلاقة هذه العملية بالغة الأهمية”.

حزب التقدم والاشتراكية تسأل، وفق البيان ذاته، عن مدى سعي الحكومة، ومكونات أغلبيتها “المتضاربة في ما بينها، من أجل تحقيق التقدم المطلوب في مسار مشاريع قوانين، ناهيك عن مقترحات قوانين، تكتسي أهمية بالغة، بالنظر إلى ارتباطها الوثيق والمباشر بحياة الناس وحقوقهم، وبالحريات، والحياة الديمقراطية، وبمكافحة الفساد، من قبيل مشروع تعديل القانون الجنائي، ومشروع القانون التنظيمي المتعلق بممارسة حق الإضراب، ومشروع القانون المتعلق بالهيأة الوطنية للنزاهة، والوقاية من الرشوة، ومحاربتها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى