رياضة

طالب رسميا مدربا للاتحاد البيضاوي

وقع مساء أمس الثلاثاء ثاني فبراير الجاري، المدرب عبد الرحيم طالب، رسميا، عقدا مع نادي الاتحاد الرياضي لكرة القدم (الطاس) لتدريب الفريق إلى نهاية الموسم الجاري.

وجاء توقيع طالب، المدرب السابق لنادي الجيش الملكي، على العقد مباشرة بعد فسخ فريق الاتحاد البيضاوي العقد مع المدرب السابق نور الدين عريض، بشكل حبي.

وينافس الاتحاد البيضاوي (حامل لقب كأس العرش) في البطولة الوطنية الاحترافية الدرجة الثانية، ويشارك في النسخة الجارية من كأس الكونفدرالية الإفريقية، ممثلا ثانيا للمغرب مع حامل لقب البطولة القارية، نهضة بركان.

يذكر أن الاتحاد البيضاوي، الذي أقصي من منافسات كأس العرش في الدور الأول، بعد الهزيمة أمام شباب بنجرير بالضربات الترجيخية، انفصل مؤخرا عن مدربه الفرنسي نيكولاس فيلبير.

وسيواجه الاتحاد البيضاوي منتصف الشهر الجاري ناذي نكانا الزامبي، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لمنافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في زامبيا، على أن يسستقبله في ملعب المجمع الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، يوم الأحد 21 فبراير، ابتداء من الساعة الثامنة مساء.

جدير بالإشارة إلى أن فريق الاتحاد البيضاوي يحتل المركز الأخير في منافسات البطولة الوطنية الاحترافية الدرجة الثانية، بما مجموعه 5 نقاط، بعد إجراء منافسات الأسبوع الثامن، حيث انهزم في الميدان بخصة ثقيلة أربعة أهداف لصفر، أمام أولمبيك الدشيرة، وخصد الفريق 3 هزائم، و5 تعادلات، و0 فوز، وفي رصيده 11 هدفا كثاني أقوى هجوم بالبطولة، وفي الآن نفسه يعتبر أضعف دفاع، خيث خصدت مرماه 17 هدفا.

وفي الوقت الذي يتألق الفريق البيضاوي قاريا، تواضعت نتائجه محليا، ويرجع مسؤولوه السبب إلى ضعف التحكيم، حيث خرمه من الفور في مجموعة من المباريات، خاصة أمام أولمبيك خريبكة، وشباب أطلس خنيفرة، والاتحاد الزموري للخميسات، وشباب بن جرير، والشباب الرياضي السالمي.

ويراهن الاتحاد البيضاوي على التأهل لدور المجموعات بكأس الاتحاد الإفريقي، ولعب الأدوار الطلائعية، في هذه المسابقة القارية، كما أنه يراهن على لعب الأدوار الطلائعية في البطولة، وتدارك ما فته في بدايتها، لتحقيق الصعود إلى الدرجة الأولى.

وكان التحاد البيضاوي على أبواب تحقيق الصعود في الموسم الرياضي 2011 ـ 2012، حيث ظل يتنافس على الورقة الثانية للصعود إلى الدورة الأخيرة، التي انتهت بتحقيق نهضة بركان فوزا على الكوكب المراكشي، وتحقيق الصعود، بما مجموعه 13 انتصارا متقدما بفارق انتصار وحيد عن ممثل العاصمة الاقتصادية الذي لم يشفع له الفوز 3-1 على ضيفه جمعية سلا في المباراة الأخيرة. وانتصر الفريق البركاني على الطاس 1-0 على الملعب البلدي ببركان إيابا، وانهزم أمامه بنفس النتيجة على أرضية ملعب المركب الرياضي العربي الزاولي بالدارالبيضاء ذهابا.

وجدير بالإشارة إلى أن المدرب طالب سبق أن حقق الصعود مع مجموعة من الفرق المغربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى