ميديا وإعلام

رئيس OMDH ل”دابا بريس” نناشد منجب إيقاف الإضراب عن الطعام ونطالب بتمتيعه بالسراح المؤقت والمحاكمة العادلة

ناشدت المنظمة المغربية لحقوق الإنسانـ المعطي منجب بوقف الإضراب عن الطعام، وذلك اعتبارا لما يلحقه من تهديد لصحته، ولحقه المقدس في الحياة,

المعطي منجب

جاء ذلك في بيان للمنظمة، حيث أكدت أنها تتابع بقلق تطور الاضراب عن الطعام الذي يخوضه المعطي منجب، المعتقل بالسجن المدني العرجات، وذلك في علاقة مع ملف متابعته من لدن القضاء.

في السياق ذاته، جددت المنظمة مطالبتها بتمتيعه بالسراح المؤقت، بالنظر لتوفره على ضمانات الحضور أمام العدالة، وتمتيعة بشروط المحاكمة العادلة، مذكرة بقرارها القاضي بملاحظة محاكمته.

وفي اتصال ل”دابا بريس” ، برئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، بوبكر لاركو، قال “إننا نناشد منجب المعطي، إيقاف الإضراب عن الطعام بسبب وضعه الصحي، وخطورة التوقف عن الطعام، على حياته، مجددا مطالبته بتمتيعه بالمتابعة في حالة سراح، لتوفر كل عناصر والضمانات لحضور أطوار المحاكمة,

في السياق ذاته، ذكر لاركو، التعليق الذي قامت به المنظمة تجاه على بلاغ المجلس الأعلى للسلطة القضائية في “قضية” الحكم على المعطي منجب، ومضمونه المطالبة بالتوقف عن التدخل في القضية، وترك القضاء يباشر اختصاصته ومهامه.

أيضا وفي التصريح ذاته، ل”دابا بريس” أكد لاركو، على موقف المنظمة القاضي بتوقيف الإشاعات والتدخل في الشؤون الخاصة لمنجب المعطي، من طرف بعض وسائل الإعلام، إعمالا لمبدأ عدم الضغط على القضاء، وقرينة البراء’.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى