ميديا وإعلام

متابعة الصحافي محمد بوطعام في حالة اعتقال والأخير يقرر الدخول في إضراب عن الطعام

قررت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمدينة تيزنيت وضع الصحافي محمد بوطعام رهن الاعتقال، أمس الثلاثاء 4 ماي الجاري، وذلك على خلفية الشكاية التي تقدم بها ضده المدعو “بوتزكيت” بتهمة السب والقذف والتشهير.

و كان،محمد بوطعام قد تناول عدة ملفات منها المتعلقة بالعقار وملفات التهريب ومنها أيضا ملف تهريب الكازوال.

هذا، ووفق مواقع إعلامية محلية، فإن، “بوطعام” كان صرح مؤخرا أنه يتوصل بمعلومات من طرف مجموعة من ضحايا ”مافيا العقار” وأن من ضمنهم المشتكي، مفادها، حسب ذات المواقع، أن المشتكي “بوتزكيت” كلما التقى بأحد الضحايا إلا ويهدده ويخبره أن ” الصحافي بوطعام سيكون في القريب في السجن وأن الدور سيأتي على باقي الضحايا”.

وكتب، المحامي بهيئة الرباط، عمر الداودي، في تدوينة له بصفحته على موقع “فيسبوك”، أن النيابة العامة اعتقلت الصحافي بوطعام من أجل التدخل بغير صفة في وظيفة عامة طبقاً للفصل 380 من القانون الجنائي، وذلك على خلفية شكاية تقدم بها ضده المدعو “بوتزكيت”.

ووفق ما نشرته، مواقع الكترونية محلية، فإن الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية لأمن تيزنيت استدعت الصحافي “محمد بوطعام ” عبر مكالمات هاتفية، واستمعت إليه صباح اليوم قبل احالته وتقديمه على أنظار وكيل الملك بابتدائية تيزنيت.

هذا وجرى الاستماع، للصحافي محمد بوطعام صباح اليوم من طرف الظابطة القضائية بتزنيت بعد شكاية تقدم بها بوتزكيت حيث تقرر تقديمه في حالة اعتقال وتم تحديد اولى جلسات محكامته غدا الخميس 6ماي.

جدير بالذكر، ، أن دفاع محمد بوطعام، أكد بأن هذا الأخير قرر الدخول في إضراب عن الطعام على خلفية اعتقاله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى