ثقافة وفنوندابا tv

في ذكرى رحيل الفنان المصري الكبير أحمد زكي -النمر الأسود-الاستثناء في السينما العربية(فيديوهات)

تصادف ذذكرى رحيل الفنان المصري الكبير أحمد زكي الملقب بالنمر الأسود الذي ودع عالمنا عن عمر ناهز الـ55 عاما أول أمس السبت 27 من مارس 2005، بعد صراع مع مرض السرطان.

كان أول ظهور له في مسرحية حمادة ومها عام 1967 أثناء دراسته في المعهد (وكان يقلد الفنان محمود المليجي)، وكان أول ظهور له على شاشة السينما في فيلم ولدي عام 1972 أمام الفنان فريد شوقي، كان أول دور بطولة مُطلقة له أمام سعاد حسني في فيلم شفيقة ومتولي عام 1978 وقدم بعدها العديد من الأفلام البارزة، ويعتبر أحمد زكي ثالث أكثر الممثلين في قائمة أفضل مئة فيلم مصري عام 1996 حيث له في القائمة ستة أفلام وهم: البريء، زوجة رجل مهم، الحب فوق هضبة الهرم، إسكندرية ليه، أحلام هند وكاميليا وأبناء الصمت، وحصل أحمد زكي على عدة جوائز وتكريم من بينها مهرجان القاهرة السينمائي عام 1990 و مهرجان الإسكندرية عام 1989.

وترك أحمد زكي “الإمبراطور” بصمة خالدة على شاشة السينما، إذ يعتبره النقاد صاحب موهبة استثنائية، حيث نجح في تقمص أدوار صعبة وتوحد معها.

https://www.youtube.com/watch?v=5aadQ4FYymg

وبلغ رصيد أحمد زكي الفني نحو 55 فيلما ومسلسلين و3 مسرحيات، ومن أهم أعماله كذلك مسرحية “مدرسة المشاغبين”، و”العيال كبرت”، و”أولادنا في لندن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى