تأجيل محاكمة الصحافيين عمر الراضي وعماد استيتو

0

أرجأت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الثلاثاء، محاكمة الصحافيين، عمر الراضي وعماد استيتو إلى الـ 27 من أبريل الجاري، بينما نظم العشرات من الحقوقيين والفاعلين المدنيين وقفات احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح عمر الراضي، الذي اعتقل في يوليوز الماضي.

وجاء التأجيل بطلب من هيئة دفاع الصحافيين، التي تقدمت بطلب مهلة لإعداد الملف، فيما ستبث المحكمة بعد غد الخميس في طلب تقدمت به هيئة الدفاع بخصوص إطلاق السراح المؤقت للصحافي عمر الراضي.

وبالموازاة مع محاكمتهما، نظم العشرات من الحقوقيين والفاعلين المدنيين وقفات احتجاجية للمطالبة بإطلاق سراح الصحافي عمر الراضي.

ورفع المحتجون لافتات وصور الصحافي عمر الراضي، مطالبين بإطلاق سراحه ووقف متابعته، هو وباقي معتقلي الرأي والمعتقلين السياسيين بالمغرب.

وكانت اللجنة المغربية من أجل الحرية للصحافي عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي والدفاع عن حرية التعبير، واللجنة المحلية بالدار البيضاء، من أجل الحرية للصحافي عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي، قد دعتا إلى تنظيم وقفة تضامنية، الثلاثاء، أمام محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تزامنا مع أولى جلسات محاكمته.

واعتقل الصحافي عمر الراضي (34 عاما)، أواخر يوليوز الماضي بأمر من النيابة العامة التي وجهت إليه تهمة “المساس بسلامة الدولة” والتخابر مع “عملاء دولة أجنبية”، كما وجهت له النيابة العامة، أيضا، تهمة “اعتداء جنسي”.

اقرأ أيضا…

الصحافي استيتو غدا تبدأ محكامتنا أنا وزميلي عمر الراضي التي نعتبرها اختبارا لقضاء البلد

Leave A Reply