رياضة

النجم المغربي حكيم زياش يتوّج بدوري أبطال أوروبا

استطاع النجم المغربي حكيم زياش اللاعب أن يصبح العربي الرابع الذي يتوّج بدوري أبطال أوروبا بعد فوز فريقه تشيلسي باللقب على حساب مواطنه مانشستر سيتي لنسخة موسم 2020-2021.

وسبق أن حصد اللقب ثلاثة لاعبين هم جزائري ومغربي ومصري، ليصبح زياش ثاني مغربي ورابع عربي بشكل عام يرفع “ذات الأذنين”.

يشار بهذا الخصوص أن اللاعب العربي الأول الذي نال لقب دوري الأبطال كان النجم الجزائري رابح ماجر في عام 1987 مع فريقه بورتو البرتغالي، ووقتها ساهم ماجر بالتتويج بتسجيله هدفاً مذهلاً بعقب القدم في مرمى بايرن ميونيخ الألماني، وانتهت المباراة وقتها بفوز بورتو 2-1.

أما اللاعب الثاني فكان المغربي أشرف حكيمي مع فريقه السابق ريال مدريد الإسباني في عام 2018، ووقتها لم يشارك حكيمي في المباراة النهائية ضد ليفربول الإنجليزي.

وفي العام التالي 2019، تمكن النجم المصري محمد صلاح من التتويج بدوري الأبطال مع ليفربول، ونجح في تسجيل واحد من هدفي الفوز لـ”الريدز” على حساب توتنهام من ركلة جزاء، ليكون العربي الثالث والمصري الأول الذي ينال البطولة.

جدير بالذكر، أن حكم زياش انضم لتشيلسي العام الماضي قادماً من أياكس أمستردام الهولندي، وشارك خلال الموسم الحالي مع الفريق في 39 مباراة، سجل فيها 6 أهداف وقدّم 4 تمريرات حاسمة، ومن بينها 10 مباريات في دوري الأبطال سجل فيها هدفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى