سياسة

8 احزاب ممثلة في البرلمان تعلن ‘عن تنظيم لقاءا تشاوريا مع أعضاء لجنة بنموسى للنموذج التنموي

أعلنت 8 أحزاب سياسي ممثلة في البرلمان، ويتعلق الأمر بكل من العدالة والتنمية، الأصالة والمعاصرة، الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار، الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، التقدم والاشتراكية، تنظيم لقاء تشاوري مع رئيس وأعضاء اللجنة المكلفة بالنموذج التنموي الجديد، وذلك يوم الثلاثاء 8 يونيو 2021 على الساعة السابعة والنصف.

وقالت الأحزاب الممثلة في البرلمان في بلاغ تصدر عنها اليوم الجمعة 04 يونيو 2021، أن اللقاء الذي سيعقد بأحد فناديق الرباط، يأتي في إطار انخراطها في المجهود الوطني المرتبط بالنموذج التنموي الجديد الذي دعا إليه الملك محمد السادس، كما يأتي “إسهاما منها في أجرأة هذا الورش المجتمعي الكبير على أرض الواقع”.

وذكر المصدر ذاته، أن هذا اللقاء، يأتي بغاية مناقشة مسار المرحلة المقبلة، وبعض الاقتراحات المتعلقة بآليات تنزيل هذا النموذج، وخاصة تلك المتعلقة بصياغة ميثاق وطني من أجل التنمية.

وأضاف البلاغ ذاته، أن هذا اللقاء يهدف أيضا إلى تبادل وجهات النظر ومطارحة أفكار وتصورات الأحزاب السياسية، وإيجاد أرضية سياسية مشتركة ومتوافق حولها، تتضمن المبادئ والقواعد العامة التي ينبغي أن تؤطر عملية تنزيل النموذج التنموي الجديد، في أفق صياغة الميثاق الوطني من أجلو التنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى