سياسة

البيجيدي يشكو تعرض مرشحيه لضغوطات لثنيهم عن الترشح باسم الحزب

أعلنت الإدارة المركزية للحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية أنها سجلت مجموعة من “الممارسات غير المقبولة والتي تمس بمصداقية هذه العملية”، مؤكدة أن الأمر يتعلق ب “تعرض عدد مقدر من مناضلي حزب العدالة والتنمية ومرشحيه بالعديد من العمالات والاقاليم لضغوطات من طرف بعض الأطراف السياسية لثنيهم عن الترشح باسم الحزب”.

وأوضحت إدارة الحملة، وفق ما نشر في الموقع الإعلامي الرسمي للبيجيدي، في بلاغها الأول1، أنه جرى تسجيل أيضا الاستعمال المفرط للمال في استمالة المرشحين، كما جرى تسجيل انخراط بعض أعوان السلطة في هذه الممارسات، و أن ذلك “يشكل اخلالا جسيما بقواعد التنافس الشريف والممارسة الديمقراطية وبالقواعد المنظمة للانتخابات”.

الإدارة المركزية للحملة الانتخابية للبيجيدي وفق المصدر ذاته، توجهت بالتحية لمناضلي الحزب ومرشحيه على صمودهم وثباتهم في وجه هذه الضغوطات والاغراءات المالية، مطالبة الهيئات السياسية الى “الحرص على التقيد بقواعد التنافس الشريف واحترام إرادة المواطنين وحريتهم في الترشيح”.

البلاغ ذاته، طالب بمزيد من الجهد واليقظة، لضمان نزاهة وسلامة سير العملية الانتخابية، ولضمان التزام ممثلي السلطات العمومية بواجب الحياد الإيجابي.

.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى