حملة التلقيح

الذين تلقوا الجرعة 2 من اللقاح تجاوز 10 ملايين ووزارة الصحة تطلب مشاركة طلاب الصحة في الحملة

أعلنت وزارة الصحة في نشرتها الإحصائية بخصوص تتبع الحالة الوبائية ل”كوفيد 19″، اليوم الجمعة، أن عدد الأشخاص الذين تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح المضاد ل(كوفيد-19) بلغ 13 مليون و537 ألف و 493 شخصا، فيما بلغ عدد الملقحين بالجرعة الثانية 10 ملايين و111 ألف و985 شخصا.

وكان المغرب قرر توسيع عمليات التليقح لتشمل جميع البالغين 25 سنة، مع إعطاء الأولوية للفئات الهشة التي لم تلقح بعد وعلى رأسها كبار السن المعرضين للمضاعفات الخطيرة للفيروس، خاصة مع تفشي النسخات المتحورة منه والتي تنتشر بشكل أسرع مثل “دلتا” و”ألفا”.

هدا ويسعى المغرب إلى تلقيح جميع مواطنيه البالغين 18 سنة فما فوق أي قرابة ثلث سكانه، واعتمد في عملية التطعيم على اللقاح الصيني “سينوفارم”.

في السياق ذاته، ووجهت وزارة الصحة رسالة إلى المدراء الجهويين للصحة ومدراء المعاهد العليا للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة ومعاهد التكوين المهني في الميدان الصحي، إلى طلب الاستعانة بطلاب المعاهد العليا للعلوم التمريضية ومتدربي معاهد التكوين للمساهمة في تسريع وتيرة الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد. وذلك بغية تسريع وتيرة عملية التلقيح ضد فيروس كورونا في أفق الوصول إلى المناعة الجماعية.

وأكدت الرسالة على أهمية مساهمة الطلاب في المراكز التي تتميز بكثافة سكانية مرتفعة، وشددت على ضرورة الحرص على استفادتهم من اللقاح، قبل بدء المشاركة في هذه العملية.

وحرصت الوزارة على التأكيد أنه يمكن احتساب “مشاركة طلبة المعاهد العليا للعلوم التمريضية وتقنيات الصحة ومتدربي معاهد التكوين، ضمن وحدات التكوين الخاصة بهم، لاسيما فيما يتعلق بالتدريب الميداني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى