جهاتسياسة

أصداء انتخابية من جهة الرباط-سلا-القنيطرة

دعا الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، عبد اللطيف وهبي، الناخبين إلى التوجه بشكل مكثف نحو صناديق الاقتراع خلال الاستحقاقات الانتخابية ليوم 8 شتنبر، بهدف ضخ دينامية قوية ضمن المسلسل الديمقراطي بالمملكة.

وأكد السيد وهبي، من خلال فيديو موجه للناخبين، على أن كل مواطن يحمل على عاتقه مسؤولية التصويت يوم الاقتراع، مضيفا أن المشاركة في الانتخابات ستعطي معنى حقيقيا للمسلسل الديمقراطي.

====================

— يولي برنامج حزب الحركة الشعبية برسم الانتخابات العامة لـ8 شتنبر، مكانة هامة لتدبير إشكالية البطالة في صفوف الشباب، معتبرا أن الشباب يعد “ثروة المغرب الدائمة والمتجددة باعتباره طاقة بشرية قادرة على المساهمة بشكل فعال في الإقلاع الاقتصادي والتنمية المستدامة”.

وفي هذا الصدد، يدعو الحزب، وفق برنامجه الانتخابي، الذي يحمل شعار “الحركة الأصل ومعاكم البديل”، إلى التصدي لمعضلة البطالة في صفوف الشباب باعتبارها مشكلا بنيويا تفاقم جراء الأزمة الصحية ل”كوفيدـ 19”.

ويرى الحزب، في مقال على موقعه الإلكتروني، أن البطالة تعد إشكالية هيكلية زاد الوباء من تفاقمها، مؤكدا أن علاجها يمر عبر الدفاع عن بيئة اقتصادية عصرية محفزة لمزيد من الاستثمار وقادرة على إعطاء دينامية جديدة واستقطاب رؤوس الأموال على أساس قواعد ليبرالية شفافة.

====================

— أكد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، محمد نبيل بنعد الله، مؤخرا، أن الحزب قام بترشيح ما يزيد عن 25 من النساء وكيلات للوائح سواء في الدائرة المحلية أو اللائحة التشريعية الجهوية برسم انتخابات 8 شتنبر.

وأكد، خلال لقاء تواصلي للحزب، وفق ما أوردته جريدة “البيان”، أن ” الحزب يثق في النساء ويولي أهمية بالغة لمسألة المساواة والمناصفة”، مضيفا أنه تم أيضا “ترشيح ما يناهز 5000 إمراة في المغرب على المستوى المحلي والجهوي.

ويعتبر حزب التقدم والاشتراكية، يؤكد السيد بنعبد الله، أنه لا يمكن إنجاح أي نموذج تنموي دون تحقيق مساواة حقيقية في الحقوق السياسية وإداريا واقتصاديا وثقافيا واجتماعيا.

====================

— نظم حزب العدالة والتنمية، السبت، جولة تواصلية في العديد من أحياء مدينة الرباط، في إطار الحملة الانتخابية لاقتراع 8 شتنبر.

وتندرج الجولة، التي جرت على الخصوص بحضور الأمين العام للحزب، سعد الدين العثماني، في إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التي يقوم بها الحزب، لتقديم برنامجه الانتخابي وإبراز خطوطه العريضة.

====================

— يواصل حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عقد لقاءات القرب بمدينة سلا في إطار الحملة الانتخابية برسم اقتراع الأربعاء المقبل، بهدف تقديم البرنامج الانتخابي ومرشحي الحزب.

ووصف الحزب، في مقال في جريدته “الاتحاد الاشتراكي”، هذه الحملة ب”التجربة الانتخابية النظيفة والمتميزة”، مبرزا الأهمية التي تكتسيها الدوائر الانتخابية بسلا والتحديات التي يتعين رفعها بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى