ميديا وإعلام

الفرقة الوطنية للشرطة القضائية توقف شخصا يشتبه بتورطه في قضية التهديد بالقتل للزميل المهداوي

أخيرا تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، وذلك بتعاون مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الجمعة، من توقيف شخص يبلغ من العمر 44 سنة، مهنته حارس في ضيعة فلاحية، وذلك للاشتباه في تورطه في سيل التهديدات التي كان الزميل الصحافي حميد المهداوي ضحيتها، بدء من التهديد بالقتل والتحريض على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص باستعمال الأنظمة المعلوماتية.

زقال بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه جرى توقيف المشتبه فيه بدوار “تينكوري” جماعة أيت عميرة بإقليم بيوكرى، وذلك في سياق البحث القضائي المنجز على خلفية المحتويات الرقمية التي توصل بها صحفي بمدينة سلا على هاتفه المحمول، تتضمن تهديدا بالقتل والإيذاء العمدي وتحريضا صريحا على ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص.

وأشار البلاغ ذاته،أنه تم نقل المشتبه فيه إلى مقر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء من أجل إخضاعه للبحث القضائي.

في السياق ذاته، أوضح البلاغ أن أن البحث القضائي يتم تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع خلفيات ودوافع إرسال هذه التهديدات والمحتويات العنيفة، فضلا عن إجراء خبرة تقنية على الهاتف الذي استعمل في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى