سياسة

تعيين ملكي مرتقب لحكومة عزيز أخنوش الخميس

أفادت مصادر متطابقة أن الملك محمد السادس من المرتقب أن يستقبل عزيز أخنوش، والوزراء المقترحين لتشكيل الحكومة، بالقصر الملكي بفاس، اليوم الخميس.

ومن الموتوقع أن يعين الملك محمد السادس اليوم الخميس، الحكومة الجديدة (الحكومة الـ33)، برئاسة عزيز أخنوش، والتي سبق الإعلان عن الأحزاب المكونة لها، 3 أحزاب، هي التجمع الوطني للأحرار، المتصدر لتائج الانتخابات التشريعية (البرلمان بغرفتيه الأولى مجلس النواب والثانية مجلس المستشارين)، والأصالة والمعاصرة المحتل للمركز الثاني، والاستقلال الثالث في الخريطة السياسية الجديدة، باحتلاله المركز الثالث خلال الإعلان عن نتائج الانتخابات التشريعية في 8 شتنبر (مجلس النواب) وثالث أكتوبر (مجلس المستشارين).

وينتطر المغاربة اليوم، بكثير من التشويق، تعيين الملك محمد السادس لحكومة عزيز أخنوش، بعد حوالي شهر (8 شتنبر) من تنظيم الانتخابات العامة في المملكة، و3 أيام عن تنظيم انتخابات أعضاء مجلس المستشارين (3 أكتوبر).

وأكدت المصادر أن الأسماء المرشحة للاستوزار، والتي سيتم تعيينها، حلت بمدينة فاس، وخضعت لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد، استعدادا لاستقبالها من طرف الملك محمد السادس.

وأشارت المصادر إلى أن تعيين الحكومة الجديدة يأتي عشية ترأس الملك محمد السادس، الجمعة، افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الأولى من الولاية التشريعية الحادية العشر.

وكان عزيز أخنوش أعلن، في 22 شتنبر الماضي، عن أغلبيته الحكومية، بعد مشاورات قادها مع مختلف الأحزاب السياسية الممثلة في البرلمان، باستثناء حزبين (العدالة والتنمية والاشتراكي الموحد)، والتي انتهت بتشكيل تحالف حكومي مكون من الأحزاب الثلاثة الأولى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى