ميديا وإعلام

ماء العينين: اختيار عدم التلقيح حق مكفول لأصحابه طالما كان اختياريا ولم يكن يوما إجباريا

اعتبرت أمينة ماء العينين، القيادية بحزب العدالة والتنمية، أن اختيار عدم التلقيح هو حق مكفول لأصحابه، طالما أن التلقيح كان اختياريا ولم يكن يوما إجباريا.

وأضافت ماء العينين في تدوينة لها على صفحتها على فيسبوك، الخميس 21 أكتوبر 2021، “كيف يمكن فهم اتخاذ قرار مفاجئ في حق الذين لا يتوفرون على الجواز؟ قرار يفرض إجراءات استعجالية بدون أجل معقول، خاصة وأن هذه الإجراءات تمس حقوقا أساسية أقرها الدستور، علما أن صيغة فرض الجواز من الناحية القانونية تظل موضوع نقاش حقيقي.

وقالت أيضا، إذا كان المجتمع يطلب من الدولة أن تكون ديمقراطية، فعليه أن يبادر بتدبير هذا النوع من النقاشات بطريقة ديمقراطية تكفل حق الرأي والتعبير للجميع دون ترهيب أو تخوينبالنسبة للدول الغربية، فعلينا إذا، أن نستشهد بها أيضا في كيفية إدارة النقاش المتعلق به، مع أو ضد، فلكل توجه دفوعاته وحججه التي وجدت طريقها للبرلمانات ووسائل الإعلام الرسمية وغير الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها.

وأشارت ماء العينين أما أنا : فلا أتصور أن حكومة أخنوش بتركيبتها وطبيعتها والمنطق الذي أفرزها قادرة على الإدارة الإيجابية لنقاش لا أراه إلا صحيا وإيجابيا في دولة ومجتمع يتلمسان الطريق لديمقراطية منتظرة بعد طول انتقالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى