ميديا وإعلام

لجنة بالرباط تقرر الخميس يوما للاحتجاج من أجل الحرية لمعتقلي الرأي ووقفة بخنيفرة مع المعتقل باحماد

قررت اللجنة الوطنية من أجل الحرية للصحافي عمر الراضي وكافة معتقلي الرأي والدفاع عن حرية التعبير، أن يكون يوم الخميس 9 يناير 2020، يوما احتجاجيا من أحل الحرية لكافة معتقلي الرأي، ومن أجل الدفاع عن حرية التعبير، التي تتعرض لانتهاكات ممنهجة، نتج عنها الزج لالعديد من النشطاء ومتابعة آخرين.

وأضافت اللجنة في بلاغ، توصلت “دابا بريس” بنسخة منه، أن يوم الخميس 9 يناير، يتزامن وبدء جلسة محاكمة معتقل الرأي والناشط الحقوقي عبدالعالي باحماد بخنيفرة.

وأشارت اللجنة وفق البلاغ ذاته، أنها ستنظم اليوم ذاته على الساعة العاشرة صباحا ندوة صحافية تعرض فيها للتضييق الذي يتعرض له الفضاء الأزرق، بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، مشبرة أنها ستعقد لقاءا تشاويرا مباشرة بعد الندوة الصحافية، مع عائلات المعتقلين وومثلي الجان المحلية، التي تناضل من أجل الحرية وإطلاق معتقلي الرأي.

في نفس السياق، قالت اللجنة الوطنية، التي تأسست في سياق محاكمة الصحافي عمر الراضي، إلى جانب تأسيس لجان محلية أخرى، أنها ستنظم من الساعة الخامسة والنصف إلى الساعة السادسة والنصف مساء من نفس اليوم، وقفة احتجاجية أمام البرلمان.

هذا وقررت فعاليات ديمقراطية وحقوقية محلية ووطنية، تنظيم وقفة احتجاجية يوم الخميس، أمام المجكمة بمدينة خنيفرة، حيث ستجري وقائع محاكمة معتقل الرأي والناشط الحقوقي علدالعالي باحماد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى