حملة التلقيحسياسة

الجمعة القادمة بمساجد المملكة وتوجه بمضمون ينتصر للسلطة في تدبير الجائحة ومنها جواز التلقيح

قالت وزارة الأوقاف لمندوبيها، في رسالة وجهتها لخطباء الجمعة، “يشرفني أن أطلب منكم حث جميع الخطباء على أن يتناولوا في آخر الخطبة الثانية ليوم الجمعة 5 نونبر 2021 موضوع التلقيح، وأن يوتجهوا لهم برسالة مضمونها” أيها الناس، أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم وأهليكم من هذا الوباء المسمی کورونا؛ سارعوا إلى التلقيح سواء بالجرعة الأولى أو الثانية، أو الثالثة.

ويأتي ذلك، بعد قرار من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، بأن يجري اعتماد خطبة موحدة يوم الجمعة الخامس من نونبر الجاري، بكافة مساجد الممكلة المغربية، مضمونها ينتصر لمقاربة السطة في تدبير الجائحة، ومنها جواز التلقيج.

ومما جاء في رسالة وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية لمندوبيها، “يشرفني أن أطلب منكم حث جميع الخطباء على أن يتناولوا في آخر الخطبة الثانية ليوم الجمعة 5 نونبر 2021 موضوع التلقيح، ووأن يقال لهم” أيها الناس، أسرعوا إلى تلقيح أنفسكم وأهليكم من هذا الوباء المسمی کورونا؛ سارعوا إلى التلقيح سواء بالجرعة الأولى أو الثانية، أو الثالثة.

وأضافت توجيهات الوزارة فيما يخص الجمعة القادمة أن يقال: “فالتلقيح ضروري لوقاية النفس ووقاية الغير، لأن الحياة والصحة أمانة الله عند كل الناس، والتفريط فيها إلقاء بالنفس إلى التهلكة، وهو أمر منهي عنه بنص القرآن الكريم، قال الله تعالى: “ولا تلقوا بأيديكم إلى التهلكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى