رياضة

كأس أمم إفريقيا: غينيا وغامبيا تطمحان لاستمرار المغامرة

(د ب أ): يتطلع منتخبا غينيا وجامبيا لاستمرار مغامرتهما بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، عندما يلتقيان في دور الـ16 للمسابقة القارية الاثنين.

وحجز منتخب غينيا، الذي يشارك للمرة الـ13 في البطولة، مقعده بدور الـ16 للنسخة الثانية على التوالي، بعدما احتل المركز الثاني بترتيب المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة، خلف منتخب السنغال (المتصدر).

وبدأ منتخب غينيا مشواره في المجموعة بالفوز 1 – صفر على نظيره المالاوي، قبل أن يتعادل بدون أهداف مع منتخب السنغال في الجولة الثانية، لكنه تلقى خسارة مباغتة 1 / 2 أمام منتخب زيمبابوي (متذيل الترتيب) في الجولة الأخيرة، ليحصد 4 نقاط خلال مسيرته بالمجموعة.

ويرغب المنتخب الغيني، الذي تمثلت أبرز إنجازاته في أمم أفريقيا بالحصول على المركز الثاني بنسخة البطولة عام 1976، في بلوغ دور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة عام 2015، لكنه سيعاني في المباراة من غياب قائده نابي كيتا، نجم ليفربول الإنجليزي، بداعي الإيقاف، عقب حصوله على الإنذار الثاني في المسابقة أمام زيمبابوي، وهو ما يشكل ضربة موجعة للمنتخب الملقب بـ(الأفيال الوطنية) قبل اللقاء.

في المقابل، يطمح منتخب جامبيا لمواصلة مفاجآته في البطولة، التي يشارك فيها للمرة الأولى في تاريخه، خاصة بعد أدائه اللافت خلال مشواره بالمجموعة السادسة، الذي قاده لاحتلال المركز الثاني بترتيب المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى