ثقافة وفنون

الموت يغيب الفنان عبداللطيف هلال عن عمر ناهز 82

توفي صباح اليوم الخميس الفنان المغربي عبد اللطيف هلال، عن عمر ناهز 82 سنة، بعد معاناة مع المرض.

ويعتبر مسلسل “سوق الدلالة”،اخؤ مشاركة للراحل عبد اللطيف هلال في آخر عمل تلفزيوني مازال يبث على القناة الثانية.

وكان الراحل عبد اللطيف هلال اشتغل بسلك التعليم،غير انه سرعان ما استقال ليتفرغ للمسرح، إذ بدأ سنة 1963 رفقة مصطفى التومي في مسرحيات “كاليغولا، الحقيقة ماتت، مونسيرا”، وغيرها.

وفي سنة 1967 احترف هلال المسرح عبر التحاقه بفرقة “مسرح الناس” لمؤسسها الرائد الطيب الصديقي، واستطاع خلق اسم له وسط الأسماء البارزة آنذاك، ومن ثم أصبح له حضور دائم على خشبات المسارح والشاشتين الصغرى والكبرى.

الفنان الراحل عبد اللطيف هلال من (مواليد سنة 1940، الدار البيضاء، ويعتبر ضمن فناني الرعيل الثاني للحركة المسرحية بالمغرب.

سجل حضوره في الدراما المغربية من خلال الأعمال التالية: المرحوم، رصيف السكة، ظلال الماضي، التضحية، الأخطاء السبعة، المنحرف، النويعرة، المدعوون.

كما شارك في الدراما العربية في عدة أعمال منها: عرب لندن للمخرج السوري أنور قوادري، صقر قريش وربيع قرطبة مع المخرج السوري حاتم علي. وفي السينما شارك في عدة أعمال مغربية وأجنبية من بينها الفيلم الروماني ذراعي أفروديت، والرسالة للراحل مصطفى العقاد، وأين تخبئون الشمس للمغربي عبد الله المصباحي رفقة نادية لطفي وعادل أدهم ونور الشريف، والحياة كفاح مع الموسيقار عبد الوهاب الدكالي وإخراج محمد التازي، وفيلم أفغانستان لماذا لعبد الله المصباحي، ومكتوب لنبيل عيوش، وجارات أبي موسى لمحمد عبد الرحمن التازي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى