اقتصاد

إنفينيكس تكشف عن أول سلسلة من حواسيبها المحمولة (Inbook X1)

كشفت الشركة الهونكونغية، إنفينيكس/Infinix، بشراكة مع إنتل ومايكروسوفت، اللثام عن أول سلسلة من حواسيبها المحمولة Inbook X1.

وذكرت الشركة، في بلاغ لها، أن “إنفينيكس كشفت اللثام عن أول سلسلة من حواسيبها المحمولة – Inbook X1 . ومن خلال إطلاق هذا الحاسوب، تهدف الشركة الهونكونغية إلى جعل استعمال الحواسيب عالية الجودة في متناول الجميع من خلال تزويد المستعملين بجهاز ذي قدرات تقنية عالية وبثمن معقول”.

ويتميز حاسوب Inbook X1 الجديد بتصميمه الأنيق والدقيق والخفيف الوزن وبأدائه العالي، كما سيمكن شركة إنفينيكس من اقتحام باقة منتجات جديدة من خلال شراكتها مع إنتل ومايكروسوفت. ويأتي إطلاق هذا الحاسوب الجديد بالمغرب في سياق يتسم بحاجة ماسة للحواسيب للعمل عن بعد ذات القدرات التكنولوجية العالية.

وفي هذا الصدد، نقل البلاغ عن بنجامان جيانغ، المدير العام لإنفينيكس موبيليتي، قوله إنه “انطلاقا من فهمنا الجيد لحاجيات الزبناء في مجال الهواتف الذكية، يسعدنا أن ندشن اليوم عهدا جديدا بشراكة مع إنتل ومايكروسوفت من خلال إطلاق سلسلتنا الأولى من الحواسيب المحمولة. ويمثل هذا الحدث مرحلة مهمة في مسار علامتنا كما يبرز اهتمامنا تجاه زبنائنا الدوليين”.

ويتوفر حاسوب Inbook X1 بالمغرب في فئتين : Inbook X1 Pro مزود بمعالج Intel Core i7 وذاكرة داخلية تصل إلى 16 جيغا و 512 جيغا للتخزين SSD ، أما Inbook X1 فهو مزود بمعالج Intel Core i5 وذاكرة داخلية تصل إلى 8 جيغا وسعة تخزين SSD تصل إلى 512 جيغا. ويباع هذا الحاسوب المحمول على مستوى متجر انفينيكس بمروكو مول وعلى الموقع التجاري للعلامة https://ma.xpark.com/ وذلك ابتداء من 7199 درهم.

وهو سعر لا يضاهى بالنظر إلى القدرات التي يتوفر عليها هذا الحاسوب، والتي نذكر من أهمها: معالج Intel Core i5 أو i7 الجيل العاشر، وشاشة 14 بوصة، و8 جيغا + 512 جيغا SSD أو 16 جيغا + 512 جيغا SSD، والقدرة على الاشتغال بشكل متواصل لـ 11 ساعة بشحنة واحدة فقط مع شحن سريع من نوع C و بقدرة 65 وات، العمل وفق برنامج التشغيل Windows 10 Home.

كما يتميز بكونه دقيقا وخفيف الوزن وجسما مصنوعا كليا من الألمنيوم، مع توفره على لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، وشاشة IPS بتقنية عالية الجودة (FHD) نيت NTSC 72 % 60 هرتز.

خفة الوزن قبل كل شيء

تباع سلسلة Inbook X1 لأنفينيكس في مجسم مؤكسد تم تصنيعه بدقة عالية من سبيكة من المعادن الخفيفة، والقوية في الوقت ذاته، على غرار السبائك المستخدمة في صناعة الطائرات، والتي يشكل الألومنيوم العنصر الرئيسي لها. ويبلغ وزن هذا الحاسوب أقل من 1.48 كلغ، أما سمكه فيناهز 16.3 ملم كما يمكن فتحه بزاوية 180 درجة ما يتيح إمكانية إمالته أفقيا ويسمح للمستعملين بعرض أفكارهم أو مشاركة الفيديوهات بكل سهولة.

إمكانية استعمال الجهاز خلال 11 ساعة متواصلة وبشحنة واحدة فقط بالإضافة إلى مدة السكون الاستثنائية، تضمن بطارية الحاسوب المحمول، والتي تصل قدرتها إلى 55 وات/ساعة استعماله خلال يوم كامل، أي حوالي 11 ساعة متواصلة من تصفح الانترنيت وقراءة الفيديوهات والعديد من البرامج.

زيادة على ذلك، يعزز نظام محول التيار المتردد 65 وات PD3.0 لحاسوب Inbook X1 كفاءة الشحن حيث يمكن شحن 70 % من طاقة البطارية خلال ساعة واحدة فقط .

شاشة ساطعة وألوان تنضح بالحياة

يتكون الإطار الأنيق والمعدني للحاسوب من شاشة كبيرة بسعة 14 بوصة بشاشة عالية الدقة ( FHD IPS )، ما يبرز القدرات الهندسية لإنفينيكس ، كما تم صنعه من إطارات دقيقة للغاية ( 4.19 ملم) من كل جانب بهد ف تكبير مساحة ا لشاشة. ويباع حاسوب Inbook X1 في لونين تم استيحاؤهما من ألوان الطبيعة: الرمادي والأخضر.

تبريد من المستوى العالي تم تزويد سلسلة Inbook X1 بمعالجات إنتل القوية قصد القيام بأنشطة مكثفة كمعالجة المعطيات والبرمجة وفق برنامج Windows 10 و مايكروسوفت 365 * التي تم تحميلها مسبقا قصد القيام بمجموعة من الخدمات المكتبية. ويستخدم نظام التبريد الخاص به ” بولار مونستير” منافذ تهوية مثل التي يستعملها الجيش قصد تخفيض حرارته في مواجهة ضغوطات الاستخدام.

المؤتمرات عبر الفيديو تفرض نفسها تعمل بطاقة شبكة الويفي 6 المدمجة لحاسوب Inbook X1 Pro وكذا خدمة البلوتوث 5.1 على الرفع بشكل فعال من سرعة الشبكة. وبما أن المؤتمرات عبر الفيديو أصبحت تفرض نفسها بقوة حاليا، فالحاسوب مزود بكاميرا بقدرة 720 بيكسيل يمكن إيقاف تشغيلها بشكل كامل حفاظا على الخصوصية بالإضافة إلى شبكتين لمكبرات الصوت الالكترونية لإجراء اتصالات بالفيديو والصوت بشكل سلس ولو في أماكن غير هادئة.

كما يتوفر على آلية لفك القفل من خلال بصمات الأصابع ليتمكن المستخدمون من الولوج لحواسيبهم بسرعة وفي كل أمان. ومن حيث الترفيه، يوفر الستريو المجوف والمكون من أربع طبقات لحاسوب Inbook X1 Pro جودة ممتازة من حيث الصوت والذي تنضاف إليه التكنولوجيا الصوتية DTS وذلك لضمان عيش تجارب صوتية ومرئية حقيقية في الداخل كما في الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى