سياسة

وزيرة الاقتصاد والصناعة الإسرائيلية تزور المغرب الأسبوع المقبل

قالت وزيرة الإقتصاد والصناعة الإسرائيلية أورنا بربيباي إن “المغرب بلد مهم لإسرائيل سياسيًّا واقتصاديًّا وثقافيًّا. أذهب إلى هناك من أجل وضع البنية التحتية الاقتصادية اللازمة لوجود تجارة مثمرة بين البلدين. رغم العلاقات التجارية القائمة ووجود الصناعة الإسرائيلية في المغرب، فانّ حجم التعاون الاقتصادي يعتبر جزئيًا مقارنةً بالإمكانات، التي سيساهم إستنفاذها في النمو الاقتصادي للبلدين بشكل كبير”.

¨جاء ذلك، في الموقع الإعلامي العبري “I24 نيوز العربي”، حيث أكد، أن وزيرة الاقتصاد والصناعة أورنا بربيباي ستور الأسبوع المقبل المغرب في أول زيارة عمل اقتصادية لها منذ استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين. وفي إطار زيارتها.

وأشار المصدر ذاته، أنه من المتوقع أن توقع الوزيرة بربيباي على اتفاقية تعاون اقتصادي-تجاري تاريخية، والتي تشكّل خطوة مهمة في إرساء البنية التحتية الاقتصادية لممارسة الأعمال التجارية بين البلدين، على حد تعبير المصدر.

في السياق ذاته، أكد رئيس مكتب الاتصال الاسرائيلي بالمغرب، دافيد غوفرين، اليوم الخميس، عبر تغريدة له على بموقع “تويتر”، أن أورنا باربيفاي، وزيرة الاقتصاد والصناعة الاسرائيلية، ستزور المغرب ابتداء من بداية الأسبوع القادم.

وأضاف: “تم وضع خطة زيارة متنوعة تلتقي خلالها السيدة الوزيرة بمجموعة من الشخصيات السياسية والاقتصادية بهدف تعزيز الشراكات بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى