سياسة

العثماني لن نتخلى عن شراكتنا مع التقدم والاشتراكية لكن سنحترم قراراته

أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الحزب متشبث بتحالفه مع حزب التقدم والاشتراكية، قائلا:”نحن متشبثون بتحالفنا مع التقدم والاشتراكية واختلاف وجهات نظرنا لا يعني بتاتا أننا سنتخلى عن شراكتنا”.

وأكد العثماني، في كلمة له بالدورة الاستثنائية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة اليوم السبت بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة، استنادا للموقع الإعلامي الرسمي للبيجيدي أن “حزب التقدم والاشتراكية حزب وطني عريق لديه القدرة لاتخاذ الموقف الصائب في لحظات الإصلاح ونحترم قراراته ولنا الثقة في استمرار هذه الشراكة”.

هذا وكان الخلفي، قد صرح في ندوته الصحافية أمس الخميس بالقول : “إن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني له إرادة قوية من أجل صيانة وتدعيم الأغلبية الحكومية وصيانة العلاقة التي تجمع الحزب الذي يقود الحكومة مع حزب “التقدم والاشتراكية”.

في نفس السياق، من المنتظر أن تعقد اللجنة المركزية لحزب “التقدم والاشتراكية” في 22 من الشهر الجاري، للمناقشة والحسم في الاستمرار في الحكومة من عدمه، وإن كانت عدة مصادر، بما فيها مصادر من الحزب أن يستمر حزب علي يعته في الحكومة، بسبب اقتناع أغلب أطره والمنتسين الجدد إليه أنه خارج الحكومة، سيندثر تماما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى