الرئسيةسياسة

لندن: بنموسى يؤكد أن وزارته مهتمة بجودة التعليم وانفتاحه المسؤول على النظام الأنغلوساكسوني

قال شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، إن وارته مهتمة بانفتاح النظام التعليمي والسماح بتطوير خبرات جديدة، وخاصة باللغة الإنجليزية، مع الحرص على ضمانها جودة التعليم، وكونها متاحة من حيث التكلفة المالية”، مؤكدا أن “المغرب منفتح على مزيد من التعاون مع الفاعلين الراغبين في الانخراط في هذا التصور، في إطار انفتاح مسؤول على النظام الأنغلوساكسوني”.

جاء ذلك، في صلب مباحثات أجراها، أمس الاثنين بلندن، شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مع فاعلين بريطانيين في القطاع، حيث أكد الوير، أنه من أجل تفعيل نموذجه التنموي الجديد، وضع المغرب خارطة طريق تهدف إلى الاستفادة من الجهود المبذولة لتمدرس الأطفال، من خلال الحد من الهدر المدرسي، و تحسين نوعية التعلم، وتنمية ومواكبة الشباب.

ولفت الوزير إلى أنه في إطار هذه الدينامية التي تتمحور حول تحسين جودة التعليم، تحتل مسألة اللغات مكانة محورية، مبرزا أن التركيز ينصب على إتقان اللغات الوطنية والأجنبية، خاصة وأن التلاميذ وأولياء أمورهم لديهم الكثير من التوقعات في ما يتعلق بتعلم اللغات، لاسيما الإنجليزية.

وأضاف أن “التعاون الثنائي في مجال التعليم يحظى بالأهمية، كونه يجعل من الممكن تسريع برامج عملنا”، مشيرا إلى أن هذا التعاون يتم بشكل خاص مع المجلس الثقافي البريطاني، من خلال تطوير صيغ بيداغوجية قادرة على تسهيل وتسريع تعلم اللغة الإنجليزية في المغرب.

وأكد الوزير أن هناك مجالا لاستثمارات أكثر أهمية في القطاع الخاص في مجال التعليم، مشددا على استعداد الحكومة لمواكبة هذا النوع من المبادرات التي يمكن أن تستفيد من إمكانات تنموية هائلة.

وأوضح بنموسى أن الوزارة مهتمة بانفتاح النظام التعليمي والسماح بتطوير خبرات جديدة، وخاصة باللغة الإنجليزية، مع الحرص على ضمانها جودة التعليم، وكونها متاحة من حيث التكلفة المالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى