الرئسيةدابا tvمجتمع

الحرائق أتت على 1250 هكتارا وهو ما يشكل نصف الغابات بإقليم العرائش (فيديوهات)

أعلنت السلطات أمس الجمعة مقتل شخص واحد وإجلاء 1300 أسرة إضافة إلى نحو 225 شخصا وإسعاف 420 آخرين، جراء حرائق غابات مستمرة منذ 3 أيام في محافظات العرائش وشفشاون وتطوان ووزان وتازة شمالي البلاد

أكدت السلطات المحلية أن فرق التدخل الميداني تكثف جهودها معتمدة على طائرات “كانادير” من أجل إخماد الحرائق اندلعت في غابات بني يسف آل سريف والساحل المنزلة والمبيكا، بإقليم العرائش.

وأشارت أن أن العمليات الميدانية الجوية والأرضية مازالت متواصلة، وأنه جرى تعبئة فرق للتدخل الميداني مشكلة من أفراد القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة والوقاية المدنية ومصالح المياه والغابات والسلطات الأمنية والمحلية، مدعومين بآليات إطفاء وشاحنات صهريجية وسيارات إسعاف.

وأفادت وزارة الداخلية ، أن النيران التي ساهمت في اتساع رقعتها ظروف مناخية تتمثل في ارتفاع درجات الحرارة وهبوب رياح قوية في هذه المناطق، طالت 1250 هكتارا، وهو ما يشكل نصف الغابات بإقليم العرائش”.

وأعلنت السلطات، أمس الجمعة مقتل شخص واحد وإجلاء 1300 أسرة، إضافة إلى نحو 225 شخصا وإسعاف 420 آخرين، جراء حرائق غابات مستمرة منذ 3 أيام في محافظات العرائش وشفشاون وتطوان ووزان وتازة شمالي البلاد.

كما قالت وزارة الداخلية المغربية إن الحرائق تسببت في إتلاف أكثر من ألف هكتار من الغابات وإنها تمكنت من السيطرة على النيران في بعض المناطق.

وأعلنت الوزارة اندلاع حريق جديد على مستوى غابة “عشاشة تاسيفت” بإقليم شفشاون حيث سارعت فرق التدخل إلى عزل وتحويط بؤر النيران ومنع انتقالها إلى مساحات كبرى من الغابات.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى