الرئسيةسياسة

الحكومة تعلن عزمها إحداث 3 مراكز استشفائية و3 كليات للطب والصيدلة بالراشيدية وبني ملال وكلميم

أعلنت الحكومة اليوم الاثنين 25 يوليوز عن عزمها إحداث 3 مراكز استشفائية و3 كليات للطب والصيدلة بكل من مدن الراشيدية وبني ملال وكلميم.

وجاء ذلك خلال التوقيع على اتفاقية إطار بتكلفة مالية تفوق 3 ملايير درهم، تهم تنفيذ برنامج للرفع من عدد مهنيي قطاع الصحة في أفق 2030، أشرف عليها رئيس الحكومة.

يأتي التوقيع على هذه الاتفاقية أياماً فقط بعد مصادقة المجلس الوزاري برئاسة الملك على مشروع القانون الإطار لإصلاح المنظومة الصحية الوطنية، وانسجاماً مع البرنامج الحكومي الذي أكد على أن العناصر الأساسية لإصلاح منظومة الصحة تشمل رفع عدد العاملين في الرعاية الصحية من أجل تغطية أفضل للتراب الوطني وتلبية حاجيات المرضى على وجه مثل، وإحداث شبكات مستشفيات جهوية.

جذير بالذكر أن البرنامج الحكومي وضع إصلاح منظومة الصحة ضمن الأولويات التي تلتزم الحكومة بتنزيلها في إطار تعزيز وتكريس الدولة الاجتماعية، إذ أن تنزيل الورش الملكي المتعلق بتعميم الحماية الاجتماعية، من شأنه أن يزيد من الطلب على الرعاية الصحية، وهو ما فطنت له الحكومة، حيث تراهن هذه الأخيرة على تأهيل المستشفى العمومي من خلال تعزيز خدمة الصحة العمومية مع توفير عرض صحي جيد، إضافة إلى الرفع من عدد المهنيين والعاملين في الرعاية الصحية من أجل ضمان العدالة المجالية في الولوج إلى لعلاج.

شارك المقال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى