الرئسيةرياضة

قطر تعلن عن موعد انتهاء التقديم للتطوع في مونديال 2022

قالت اللجنة العليا القطرية للمشاريع والإرث، أمس (الاثنين)، إن موعد التقديم للتطوع في بطولة كأس العالم لكرة القدم “فيفا قطر 2022” سينتهي يوم (الأحد) المقبل.

وأضافت اللجنة المسؤولة عن مشروعات البطولة، في بيان على موقعها الإلكتروني، مساء الاثنين، أن المقابلات مع المتقدمين ستختتم في 13 غشت المقبل، الذي يتزامن مع بقاء 100 يوم فقط على انطلاق البطولة العالمية، المرتقبة أواخر العام الجاري.

وذكر البيان أنه من المقرر أن يشارك 20 ألف متطوع في دعم الجوانب التشغيلية لمونديال قطر 2022، في أول نسخة من البطولة تقام في الوطن العربي والمنطقة، والتي تنطلق في 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر هذا العام، وتستضيف منافساتها ثمانية ملاعب مشيدة وفق أعلى المواصفات.

وأشار إلى أن المتطوعين سيشكلون عنصرا محوريا وفاعلا في نجاح البطولة من خلال استلامهم ما يزيد على 30 دورا مختلفا يقدمون من خلالها الدعم لـ 45 جانبا تشغيليا.

ونبه إلى أنه ينبغي على الأشخاص المهتمين بالتطوع اتباع خطوات التسجيل عبر موقع التطوع على الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وتعبئة استمارة طلب التسجيل والمشاركة في تجارب تقييم من خلال لعبة عبر الإنترنت وحجز موعد للمقابلة.

ويجب أن يكون عمر المتطوع 18 عاما أو أكثر بحلول الأول من أكتوبر هذا العام، كما يجب على المتقدمين إجادة التحدث باللغة الإنجليزية والالتزام بما لا يقل عن عشر مناوبات خلال البطولة وملاحظة أن بعض الأدوار التطوعية ستبدأ قبل الأول من أكتوبر.

وكان الفيفا قد أعلن عن فتح باب تقديم الطلبات للمشاركة في برنامج المتطوعين للمونديال خلال احتفالية، خاصة أقيمت في مارس الماضي في المسرح المكشوف بالحي الثقافي “كتارا” بالعاصمة القطرية الدوحة.

وتولى مهمة تنفيذ المقابلات متطوعون قدموا الدعم لبطولات جرى تنظيمها في قطر تحت مظلة الفيفا مثل كأس العالم للأندية 2020 وكأس العرب 2021.

ويعد برنامج التطوع لمونديال 2022 الأكبر في تاريخ قطر، ويستهدف توحيد الناس تحت منصة كرة القدم على الطريق لاستضافة نسخة مبهرة من البطولة العالمية، والاحتفال بالشغف بهذه اللعبة وإبراز إنجازات الدولة وتسليط الضوء على ثقافتها وتراثها، وفقا للبيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى