الرئسيةسياسة

العلمي: “هاشتاغ” ارحل ليس نتاجا مغربيا بل مصدره جهات خارجية لها أهداف ضد مصلحة وطننا

قال رشيد الطالبي العلمي، أن “الهاشتاغ ليس نتاجا مغربيا وإنما مصدره جهات خارجية لها أهداف ضد مصلحة وطننا. وإذا كان من المتفهم أن يتفاعل بعض المغاربة بحسن نية مع الهاشتاغ فإن الحقيقة التي لا غبار عليها هي أن الحملة خارجية وأهدافها بعيدة عن كل ما هو اجتماعي”.

جاء ذلك، في كلمة لعضو المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، أمس الخميس بطنجة، نشر بعض مضامينها الموقع الإعلامي الرسمي للاحرار، حيث أكد، أنه ليس ضد أي تعبير عن الرغبة في تخفيض الأسعار، ما دام من يطالب بذلك يحمل بطاقة التعريف الوطنية المغربية، وإنما هو ضد أي طرف آخر لا يحمل هاته البطاقة الوطنية المغربية، ويحاول الإساءة لوطننا ومؤسساتنا،.

وأضاف العلمي، وفق المصدر ذاته، أن حزب التجمع الوطني للأحرار يقدر المغاربة ويحترمهم وهم يبادلونه نفس التقدير وهو ما ظهر من خلال نتائج الانتخابات الجزئية، قائلا: “وسيظل التجمع محترما للمغاربة عبر الوفاء بالالتزامات والاولويات التي اختارها المغاربة وهي التعليم والصحة والتشغيل والحماية الاجتماعية وإصلاح الإدارة”.

يشار في هذا الصدد، أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب روجوا على نطاق واسع هاشتاغ “أخنوش ارحل” وذلك للاحتجاج على استمرار غلاء أسعار المحروقات، حيث دون عدد كبير من المغاربة الهاشتاغ على حساباتهم على الفايسبوك.

وأرفق النشطاء الهاشتاغ بصور للأثمنة التي يرون أنها مناسبة للمحروقات، و التي يجب أن يقف عندها السوق، مطالبين برحيل أخنوش بسبب ما اعتبروه فشلا في التصدي لموجة الغلاء وبسبب ما يرونه ازدواجية من جهة كرئيس للحكومة ومن جهة أخرى كصاحب إحدى الشركات الكبرى المحتكرة لاستيراد المحروقات وتوزيعها وبيعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى