الرئسيةحول العالم

مدريد تقرر في مواجهة التضخم والغلاء تخفيض أسعار المواصلات العامة ومنح تذاكير مجانية لمستعملي القطارات

قررت الحكومة المركزية في مدريد تخفيض أسعار تذاكر المواصلات العامة ابتداء من أول سبتمبر. وقد لقي القرار موافقة الحكومات الإقليمية في كافة المناطق الإسبانية.

واقترحت مدريد، وفق ما ذكرت ” يورونيوز ” حزمة إجراءات تهدف لمواجهة مشكلة الضخم وترشيد استهلاك الطاقة تحسبا لقدوم فصل الشتاء المقبل.

و من بين هذه الإجراءات، سيجري خصم أسعار تذاكر المواصلات بما فيها الاشتراكات الشهرية والأسبوعية والسنوية. وسيكون القرار ساري المفعول لمدة ثلاثة أشهر أي حتى 31 ديسمبر ك ومن المرتقب أن يستفيد منه عشرات الآلاف من الإسبان الذين يستقلون المواصلات العامة.

بدورها قررت شركة السكك الحديدية الحكومية منح تذاكر مجانية للزبائن الذين يستقلون قطارات الضواحي كما أن رسوم الاشتراك ستكون مجانية أيضا حتى نهاية السنة.

واشتنادا ل” يورونيوز” مضت بعض المناطق التي تتمتع بحكم ذاتي وعددها خمس أبعد من ذلك وقررت رفع نسبة خصم سعر التذاكر من 30% إلى 50%.

وقد بدأت ثمار هذا القرار تتجسد على الأرض مع دخوله حيز التنفيذ إذ ارتفعت أمس وتيرة استعمال القطار بنسبة 50% مقارنة بأول سبتمبر من سنة 2019 كما أنه تم شراء 425 ألف اشتراك مجاني على مستوى التراب الإسباني بحسب وزارة النقل، وفق المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى