الرئسيةسياسة

جولات الحوار الاجتماعي..كدش:الاجتماع شكل فرصة لطرح الزيادة في أجور الموظفين و قضية المتعاقدين والحريات النقابية

دعا نائب الكاتب العام للكونفدرالية الديموقراطية للشغل، بوخالفة بوشتى، إلى التوافق في ما يخص المواضيع المدرجة في جدول أعمال الحوار الاجتماعي.

وأوضح بوخالفة في تصريح للصحافة عقب لقاء وفد من المركزية النقابية، مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في إطار الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي، أن الكونفدرالية الديموقراطية للشغل طرحت جملة من المواضيع ضمن جدول أعمال الحوار الاجتماعي، منها مشروع القانون المتعلق بالإضراب، مؤكدا على ضرورة اعتماد مقاربة توافقية بين النقابات والحكومة.

وأشار نائب الكاتب العام، إلى أن هذا الاجتماع شكل فرصة لطرح مسألة الزيادة في أجور الموظفين، وكذلك قضية المتعاقدين، والقوانين المتعلقة بحريات العمال.

وأضاف أنه نوقشت كذلك مواضيع الصحة والتعليم، ومسألة النزاعات الاجتماعية، وكذلك بعض القطاعات التي تعاني من مشاكل مزمنة، مثل قطاع الفنادق.

من جهة ثانية، أكد نائب الكاتب العام، بأن المركزية النقابية ستعقد اجتماعا مع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، من أجل مناقشة هذه المواضيع على ضوء مشروع القانون المالي.

يذكر أن الجولة الثانية من الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، استأنفت صباح اليوم بلقاء جمع رئيس الحكومة مع وفد عن الاتحاد المغربي للشغل.

ويشمل برنامج لقاءات هذه الجولة، أيضا، الاتحاد العام لمقاولات المغرب والكونفدرالية المغربية للفلاحة والتنمية القروية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى