الرئسيةمجتمع

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا خاصا تخليدا لـ “إعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء”

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل سنة، طابعا بريديا خاصا تخليدا لـ "إعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء" الذي تم اعتماده في شهر مارس 2020، تحت الرئاسة الفعلية للأميرة لالة مريم.

أصدرت مجموعة بريد المغرب، بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الذي يصادف العاشر من أكتوبر من كل سنة، طابعا بريديا خاصا تخليدا لـ “إعلان مراكش 2020 للقضاء على العنف ضد النساء” الذي تم اعتماده في شهر مارس 2020، تحت الرئاسة الفعلية للأميرة لالة مريم.

وذكر بلاغ لمجموعة بريد المغرب، اليوم الثلاثاء، أن هذا الإصدار الجديد يشكل مناسبة لتخليد ذكرى اعتماد هذا الإعلان، وتسليط الضوء على تنفيذ أحكامه لصالح النساء والفتيات المغربيات، فضلا عن التقدم الذي أحرزته المملكة المغربية في مجال حماية حقوق المرأة وتمكينها ومشاركتها الكاملة في تنمية المغرب.

وسجل المصدر ذاته أن إعلان مراكش 2020 يعتبر مبادرة موحدة لجهود متعددة القطاعات تهدف إلى تمكين المرأة، وتجمع بين ما هو علاجي ووقائي من خلال إجراءات ملموسة وواقعية ذات فوائد فورية.

وأضاف أن هذا الطابع البريدي الخاص يثري مجموعة الطوابع البريدية التي سبق لمجموعة بريد المغرب أن أصدرتها حول موضوع المرأة، مثل تلك المتعلقة بـ “اليوم العالمي للمرأة” سنوات 2022، و2016 و2002، و”اليوم الوطني للمرأة” سنة 2009، و”العشرية الأممية للمرأة” سنة 1980.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى