الرئسيةسياسة

بن كيران: أخنوش اشترى معظم وسائل الإعلام ولو وفى بمنحه 1000 درهم للمسنين سأعتزال العمل السياسي

انتقد عبدالإله ابن كيران، ما اعتبره غياب لمسة أخنوش وما ورد في برنامجه الانتخابي عن مشروع قانون المالية، مطالبا إياه بالوفاء بما وعد به المواطنين، ومن ذلك 1000 درهم لكبار السن، والتي لو أعطاها لاعتزلت العمل السياسي.

جاء ذلك، خلال لقاء تواصلي مع أعضاء حزبه بفاس، الأحد 30 أكتوبر 2022، حيث أشار إلى صمت أخنوش إزاء قضية 17 مليار درهم، قائلا: “لا نقول إنه سرقها ولكن نقول له قل لنا ما وقع”، متهما رئيس الحكومة، بأنه اشترى معظم وسائل الإعلام، كما اشترى عددا من الأحزاب.

واعتبر بن كيران، وفق ما نشره الموقع الإعلامي الرسمي للبيجيدي، رفع هذا التحدي يرجع، إلى أن تنزيل هذه الفكرة يكلف 22 مليار درهم سنويا، وهو مبلغ ليس بمقدور الميزانية العامة تحمله، فضلا أن أخنوش لم يفصح عن مصدر تمويل هذه الفكرة وغيرها.

في السياق ذاته،  دعا الأمين العام لحزب “البيجيدي”  وفق المصدر نفسه، رئيس الحكومة إلى الوفاء بالوعد الذي قطعه لرجال التعليم، المتعلق بالزيادة في أجورهم بمبلغ 2500 درهم، في المقابل، منتقدا  الزيادة التي جرى الإعلان عنها  لصالح  لأساتذة التعليم العالي، مؤكدا إن الأولوية اليوم هي للطبقات الهشة والضعيفة والدنيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى