الرئسيةرياضة

تصدر كل هذه الأرقام..المنتخب الوطني الممثلَ العربي الوحيد في مونديال قطر

بانتصاره اليوم على كندا، حقق المنتخب الوطني لكرة القدم تأهلاً تاريخياً للدور الثاني من بطولة كأس العالم قطر 2022، بعد انتصاره في المباراة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات أمام كندا بنتيجة هدفين لهدف، وبذلك أصبح المغرب الممثلَ العربي الوحيد في مونديال قطر عقب خروج مبكر لقطر صاحبة الأرض، وتونس والسعودية.

بتمكن أسود الأطلس من الانتصار في مباراته الثالث في دوري المجموعات أمام منتخب كندا بهدفي زياش والنصيري، انتزع المنتخب المغربي رقمه العربي الذي أنجزه خلال مشاركته الأولى في بطولة كأس العالم المكسيك 1986، باعتباره المنتخب العربي الوحيد الذي تصدّر مجموعته في البطولة.

المنتخب الوطني انتزع رقمٌا آخر في مشاركته التاريخية بكأس العالم قطر 2022، وذلك بعد أن صار المنتخب العربي الوحيد الذي لم يتعرض للهزيمة في دور المجموعات، وذلك بتحقيقه فوزين وتعادلاً، ولم تتلقَّ شباكه سوى هدف واحد.

بالأهداف الأربعة التي انتزعها في دوري المجموعات، وصل للهدف الـ18 في تاريخ مشاركاته بكأس العالم في مباراته الـ19، معززاً صدارته العربية، في حين وصل رصيد أهداف منتخب السعودية إلى 13 هدفاً بالتساوي مع تونس والجزائر.

المنتخب المغربي يمتلك أفضل فارق أهداف عربياً بـ5 أهداف، متجاوزاً الجزائر التي تمتلك 6 أهداف.

لا يمكن حصر أرقام المغرب في مشاركته التاريخية بواسطة جهود لاعبيه، بل الأمر تعداها ليسجل وليد الركراكي بات اليوم أول مدرب عربي يبلغ الدور الثاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى