الرئسيةثقافة وفنون

الممثلة المغربية نسرين بنشارة ودورها في فيلم “ملكات”..أتمنى تقديم قضايا للمرأة والرجل من دون تصنيف

ققالت الممثلة المغربية، نسرين بنشارة أثناءحديثها عن دورها في الفيلم المغربي،"ملكات" للمخرجة ياسمين بنكيران، "لا يمكن إنكار أنه لم يكن هناك حضور كبير للقضايا النسوية في السينما، ومن الجيد صدور أعمال تلقي الضوء على النساء وقضاياهن، فهي نقطة جيدة للسينما العربية والمغربية، لكن أتمنى أن يأتي اليوم الذي لا تُصنَّف فيه الأفلام من هذه الزاوية، وألا يكون هناك "جندرية" للسينما، فتكون سينما الإنسانية تعبر عن الإنسان عموما، بصرف النظر عن جنسه".

جاء ذلك في حوار لبنشارة مع الجزيرة نيت، حيث أكدت، أن تعاملها مع المخرجة بنكيران يعتبر هو الأول،مؤكدة أنها لم تكن لها بها معرفة سابقو، مضيفة، أنه جمعتها بالمخرجة جلسات عمل على السيناريو قبل أن يبدأ التصوير، “فكان هناك تناغم وتفاهمٌ بيننا، وكذلك مع الممثلة المغربية الشهيرة نسرين الراضي”.

وأضافت في الحوار ذاته، قائلة”اقتربنا سويا في ورشة العمل الخاصة بالفيلم، فكنا نمضي معا أوقاتا طويلة، خصوصا وقت التصوير. وتجربتي معهما تميّزت بالشق الإنساني أيضا، فهما رائعتان على المستوى الإنساني، وعلى المستوى المهني استفدت كثيراً من خلال الخبرة والتعاون معهما، ولم يكن هناك أي شيء مزعج بيننا جميعا أثناء التصوير، وهو ما جعل المشاهد يشعر بهذا التناغم”

المخرجة المغربية ياسمين بنكيران

جدير بالذكر، أن الفيلم”ملكات” للمخرجة ياسمين بنكيران، يحكي قصة ملاحقة الشرطة لبطلات العمل الثلاث، عبر مسيرة طويلة يعبرن فيها منطقة جبال الأطلس وصخوره الحمراء ووديانه المزهرة، ليصلن في المرحلة الأخيرة إلى جنوب المغرب.

وكانت أكدت ياسمين بنكيران، مخرجة فيلم ملكات الذي شارك فى الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر للسينما، المقام بجدة، أن الفيلم شارك فى العديد من المهرجانات قبل المشاركة فى مهرجان البحر الأحمر، وأنها سعيدة بهذه المشاركة الأخيرة، بالرغم من كونها كانت تعتبر السعودية بمثابة عقاب عندما كانت طفلة.

 

الممثلة المغربية نسرين بنشارة

وتمكنت بنشارة في الفيلم، الذي شارك في أسبوع النقاد بمهرجان البندقية السينمائي في دورته الأخيرة، أن تجسد شخصية تحمل تحديا كونها امرأة تعيسة في حياتها الزوجية، فتستسلم للخضوع لتلك الرحلة الخطرة مع امرأة خارجة عن القانون.

وعن مشاركة الممثلةن سرين بنشارة في الفيلم صرحت المخرجة بنكيران، انها كانت رائعة، وأنها أبرزت جمالها بشكل مذهل فى الفيلم، بالرغم من تطلب الدور ارتدائها ملابس بالية وقد تكون قبيحة بعض الشيء، ولكنها أدت الدور بإتقان مذهل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى