الرئسيةرياضة

روسيا تطلق سراح لاعبة التنس الأمريكية بريتني غرينير

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، أنه جرى الإفراج عن لاعبة كرة السلة الأمريكية، بريتني غرينير، المعتقلة في روسيا، في صفقة تبادل مع رجل الأعمال الروسي فيكتور بوت.

وقالت وزارة الخارجية الروسية ، إن عملية التبادل جرى اليوم في مطار أبوظبي.

وأكد البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلقي خطابا طارئا بشأن هذه المسألة.

وحسب الجمارك الروسية فقد وجدت في حقائب غرينير سجائر إلكترونية وزيت الحشيش.

وكتبت غرينير رسالة إلى الرئيس جو بايدن، بخط اليد تم تسليمها إلى البيت الأبيض، الاثنين الماضي، يوم استقلال الولايات المتحدة، ناشدته فيها ألا ينسى قضيتها بعد أن أمضت شهورا في السجن بروسيا.

وطالبت بإطلاق سراحها وأعربت عن خوفها من عدم قدرتها على العودة إلى بلادها أبدا.

وأعلنت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، يوم الثلاثاء أن الرئيس بايدن قرأ الرسالة دون أن تكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وفي وقت لاحق، كتب الرئيس الأمريكي جو بايدن رسالة لمواطنته لاعبة كرة السلة بريتني غرينير الموقوفة في روسيا بتهمة مخدرات، ردا على طلبها له بالتدخل للإفراج عنها.
وأصدرت محكمة منطقة خيمكي بريف موسكو، حكما بالسجن لمدة 9.5 سنوات على لاعبة كرة السلة الأمريكية، مع غرامة مالية بقيمة مليون روبل( حوالي 20 ألف دولار)، وذلك بعد إدانتها بتهمة تهريب وحفظ المخدرات – زيت حشيشة الكيف.

وكانت اعترفت لاعبة كرة السلة الأمريكية، بريتني غرينير، المعتقلة في روسيا، اليوم الخميس، بتهمة تهريب المخدرات المنسوبة إليها، وقالت غرينير أمام محكمة منطقة خيمكي في ضاحية موسكو: “أرغب في الإقرار بالذنب”، مؤكدة أنه “لم يكن في نيتها انتهاك القانون الروسي”، وفقا لوكالة “ريا نوفوستي” نقلا عن المترجم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى