الرئسيةرياضة

ضمنوا مكافأة مالية لهم قدرها 17 مليون دولار…أسود الأطلس ينعشون أيضا خزينة «كاف»

سيحصل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» على 10 ملايين دولار، نظير مشاركة 5 منتخبات أفريقية في مونديال 2022 في قطر في الدور الأول من نهائيات كأس العالم، من بينها مليونا دولار خاصة بمشاركة المنتخب المغربي في الدور ذاته، و5 ملايين إضافية، بعد أن تمكن «أسود الأطلس» من تجاوز إسبانيا في ثمن النهائي، والبرتغال في ربع النهائي.

ومن المنتظر أن يتم تحويل المبلغ فور انتهاء منافسات النسخة الـ22 من المونديال، يوم 18 ديسمبر الحالي.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحصل فيها الاتحاد الأفريقي على هذه القيمة المرتفعة، نتيجة ما تمكن المنتخب المغربي من تحقيقه من إنجازات وانتصارات تاريخية في هذا الحدث الاستثنائي، الأمر الذي سيكون له مردود مباشر على خزينة الاتحاد الأفريقي نتيجة هذه المبالغ التي سيتحصل عليها.

وتعتبر هذه المبالغ الكبيرة، مؤقته وقابلة للارتفاع بعدما ضمن منتخب المغرب خوض مباراتين أخريين في المونديال، سواءً بلغ الفريق المباراة النهائية، أو اكتفى بخوض مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

يشار، أن المنتخب المغربي سيلتقي أسود الأطلس ينعشون خزينة نظيره الفرنسي، مساء الغد في المباراة الثانية للدور نصف النهائي، ويخصص الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» منحاً مالية للاتحادات القارية عن مشاركة المنتخبات المنتمية إليها في الأدوار النهائية للمونديال.

هذا، وضمن منتخب المغرب الحصول على مكافأة مالية قدرها 17 مليون دولار بعد بلوغ الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى