الرئسيةرياضة

ليست نهايتنا بالخروج من نصف النهائي..الركراكي يرد على الانتقادات التي وجهت له ويوضح موقفه من احتجاج الجامعة

قال المدير الفني للمنتخب المغربي وليد الكراكي: "أعرف أن بعض الناس تحدثوا عن هذا الموضوع، لكنني لست نادماً على خياراتي تماماً، لقد قلت منذ بداية المسابقة أن التكتيك، سواء بمدافعين اثنين أو ثلاثة، ليس مهماً بقدر أسلوبنا في تنشيط اللعب"

جاء ذلك، خلال الندوة الصحفية التي عقها اليوم الجمعة للحديث عن لقاء المغرب الترتيبي ضد كرواتيا، حيث رد علىا لانتقادات العديدة، لتبديله خطة اللعب ضد فرنسا، في المباراة التي خسرها “أسود الأطلس” بهدفين من دون ردّ ضمن منافسات الدور نصف النهائى لبطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022.

وأضاف الركراكي قائلا: “كما تلاحظون، قبلنا هدفا في الشوط الأول وآخر في الشوط الثاني، رغم أننا عدنا من (3-5-2) إلى (4-3-2-1)، كرة القدم هكذا، عندما تخطئ فإنك ستسقبل أهدافاً، لقد وقعنا في وضعية خاصة بما أننا نعاني من بعض الإصابات والإرهاق، لذلك فإنني لست نادماً تماماً على خياراتي في لقاء فرنسا”.

وتابع، “ليست نهايتنا بالخروج من نصف النهائي، نحن نلعب من أجل المركز الثالث ومجموعة من المنتخبات الكبيرة ترغب في بلوغ ذلك.. نحن نقترب من طموح نيل لقب كأس العالم للمنتخبات الإفريقية في المستقبل”.

وبخصوص اللقاء المرتقب غذا مع كرواتيا قال الركراكي، “غداً ستعرفون الخطة التي سنلعب بها، وسنختار التشكيلة بالنظر إلى جهوزية اللاعبين، لدينا 26 لاعباً في القائمة وجميعهم يدخلون في حساباتنا، لكن لا يمكن أن نبدل جميع الفريق الأساسي لأنه قد يكون أمراً مضراً لنا”.

وفي سؤال وجه له حول شكاية واحتجاج الجامعة الملكية لكرة القدم على الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مواجهة “أسود الأطلس” وفرنسا في نصف النهائي، أكد المدرب المغربي: بأنها تشكل “بادرة جيدة رغم أنها لن تغير من النتيجة، لكن على الأقل لإنصاف سفيان بوفال وتفادي البطاقة الصفراء التي تلقاها. صحيح أنه كانت هناك ضربة جزاء لصالح المغرب ولم يحتسبها الحكم لكن النتيجة حاليا لن تتغير”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى