الرئسيةرياضة

بعد انسحاب برشلونه من المنافسة عليه..أوناحي يقترب من نادي نابولي الإيطالي

ذكرت تقارير صحفية أن اللاعب الدولي المغربي عز الدين أوناحي نجم المنتخب الوطني المغربي ونادي أنجيه الفرنسي، اقترب من الانتقال إلى نابولي الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، التي ستبدأ يوم 1 يناير المقبل.

وتألق أوناحي مع منتخب المغرب ووصل معه إلى تحقيق المركز الرابع في كأس العالم 2022.

وحظي لاعب الوسط المغربي بإشادات عدة من مختلف مدربي البطولة، بسبب أدائه اللافت للنظر، حيث قطع ما يقرب من 15 كيلومتراً في مباراة المغرب ضد إسبانيا، ما أثار فضول الكثير من المدربين للحديث عنه.

وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” إن نابولي الإيطالي يأتي في صدارة الأندية القادرة على ضم أوناحي، ووافق اللاعب على هذه الخطوة، بعد انسحاب برشلونة من المفاوضات، خاصة أن ناديه مستعد لبيعه في “الميركاتو” المقبل.

ووأوضح المصدر ذاته، أن برشلونة انسحب من السباق الحصول على خدمات أوناحي بسبب الوضع المالي السيئ للنادي الكتالوني.

ويرغب نابولي متصدر الدوري الإيطالي، في تدعيم فريقه وتحسين خط وسطه بموهبة شابة، لضمان الاستمرار على الصدارة وخطف لقب الدوري الإيطالي.

وأشارت الصحيفة الإسبانية أن أندية ليستر سيتي وولفرهامبتون ووست هام في إنجلترا أبدت اهتمامها أيضاً، بالإضافة إلى إشبيلية من إسبانيا.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن نادي أنجيه وضع سعراً يقترب من 20 مليون يورو للاستغناء عن أوناحي، الذي ينتهي عقده في عام 2026 مع أنجيه.

جدير بالذكر، أن أوناحي التحق بنادي أنجيه في صيف 2021 بعقد يمتد حتى عام 2025، وخاض معه خلال الموسم الأول 32 مباراة، وسجل هدفين وصنع مثلهما.

وانتقل أوناحي من أكاديمية محمد السادس إلى ستراسبورغ في يوليوز 2018، ومنه إلى أفران مجاناً في صيف 2020.

وخلال مسيرة المغرب في مونديال 2022، خاض أوناحي كل المباريات أساسياً، لكن مدرب أسود الأطلس وليد الركراكي كان يعمد إلى تغييره في أواخر المباراة؛ إذ لعب 80 دقيقة تقريباً في كل مباراة من الدور الأول أمام كرواتيا “0ـ0″، وبلجيكا “2ـ0″، وكندا “2ـ1”.

وقدَّم في جميع تلك المباريات أداء لافتاً، قبل أن يبلغ ذروة مستواه أمام الإسبان، حيث خاض 119 دقيقة بنسق بدني لافت، دفع المدرب إنريكي إلى القول: “لم يتوقف عن الركض ويبدو أنه منهكٌ الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى