الرئسيةسياسة

سينتقل لفاس من أجل لقاء طلاب الجامعة الأورومتوسطية..الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية في زيارة للمغرب

يقوم جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية/ نائب رئيسة المفوضية الأوروبية، بزيارة رسمية إلى المغرب يومي الخميس والجمعة 5 و6 يناير 2023.

وحسب بلاغ لبعثة الاتحاد الأوروبي بالمغرب فإن الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، سيلتقي يوم غد الخميس، بالرباط، كلا من رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، كما سيلتقي بنظراء مؤسساتيين آخرين وبفاعلين اقتصاديين مغاربة.

ويوم الجمعة 6 يناير، سينتقل الممثل السامي إلى مدينة فاس من أجل لقاء طلاب الجامعة الأورومتوسطية، حيث سيُلقي كلمة حول المسؤولية الاستراتيجية لأوروبا.

وستكون هذه الزيارة، حسب البلاغ، مناسبة لتأكيد التزام الاتحاد الأوروبي في شراكته مع المغرب وإجراء حوار معمق حول تنفيذ الشراكة وسبل تعزيزها، حتى في إطار البرنامج الجديد من أجل المتوسط.

كما ستمكن هذه اللقاءات من تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وحول الآفاق المستقبلية والعمل المشترك في سياق جيوسياسي صعب زاد من حدته الحرب الروسية الأوكرانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى