الرئسيةسياسة

الغلوسي: وهبي أساء كثيرا لمنصبه كوزير وأخطاؤه وتصريحاته لايصح معها أن يكون رجل دولة

قال محمد الغلوسي، رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، الحقيقة وبكل موضوعية ودون أي تحامل،إن وزير العدل عبداللطيف وهبي أساء كثيرا لمنصبه كوزير للعدل، و مرغ الوزارة في الوحل ولا يليق به أن يكون رجل دولة، زلات الرجل وأخطاؤه الجسيمة والمتكررة جعلتنا محل سخرية وتندر أمام العالم،عليه أن يفهم أن أيامه أصبحت معدودة في منصبه وعليه أن يقدم إستقالته.

جاء ذلك، في تدوينة له على صفحته على الفايسبوك، حيث قال، إن وهبي ومنذ مجيئه للوزارة خاض حروبا مع الجميع، يتحدث أكثر من رئيس الحكومة ويتكلم في كل شيء يريد أن يخرج قوانين تنظم كل شيء، كل المهن والقطاعات، بل وحتى التفاصيل اليومية للناس.

واعتبر الغلوسي، أن الوزير، يريد أن يختزل مشاكل المجتمع في القانون ،هو يعتقد أن حل كل المشاكل رهين بالقانون والمسطرة والزجر ،وهذه الفلسفة المؤطرة بتضخم في إنتاج القانون تعكس أن المجتمع يعاني من التخلف و لابد من تقويم سلوك افراده بسلطة القانون وحده عن طريق الردع فقط دون أي اعتبار للعوامل الإجتماعية والإقتصادية والثقافية .

وتابع رئيس هيئة حماة المال العام، قائلا: على حزب الوزير أن ينصحه أو يجبره على تقديم إستقالته قبل فوات الآوان لأنه أصبح يشعل النيران في كل مكان ويطلق العنان لتصريحاته وخرجاته غير المسؤولة والتي تضر كثيرا بالدولة والمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى