الرئسيةحوادثرياضة

تسجيل تعرض 19 موظف شرطة و10 مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة واعتقال 33 شخصا على هامش مباراة الوداد وتطوان

أفاد مصدر أمني أن ولاية أمن تطوان باشرت عمليات أمنية استباقية، وأخرى نظامية، لتأمين مباراة كرة القدم التي جمعت، مساء الأحد 08 يناير الجاري، بين فريقي المغرب الرياضي التطواني والوداد الرياضي.

وأضاف المصدر أن هذه التدخلات النظامية التي انطلقت قبل بداية المقابلة وتواصلت خلالها وبعد نهايتها، أسفرت عن توقيف 33 شخصا، من بينهم اثنين من القاصرين، وذلك للاشتباه في تورطهم في حيازة الأسلحة والأدوات الحادة والراضة، واستعمالها في إلحاق خسائر مادية بممتلكات عامة وخاصة، فضلا عن التخدير وعدم الامتثال والرشق بالحجارة والعنف في حق عناصر القوات العمومية.

وأشار المصدر إلى أن أعمال الشغب والعنف هذه، نتج عنها تسجيل تعرض 19 موظف شرطة وعشرة مشجعين لإصابات جسدية متفاوتة أثناء محاولة تجاوز الإجراءات الأمنية بمحيط ملعب المباراة، نقلوا على إثرها للمستشفى من أجل تلقي العلاجات الضرورية.

وأكد المصدر هذه العمليات الاستباقية مكنت من ضبط مجموعة من الأسلحة البيضاء من مختلف الأحجام بحوزة عدد من المشجعين، والتي يشتبه في حيازتها بهدف استعمالها لأغراض الشغب والعنف المرتبط بالرياضة، فضلا عن تسجيل خسائر مادية بعدد من المركبات الخاصة، وكذا سيارتين تابعتين للشرطة وحافلة عمومية.

وفي الأخير، خلص المصدر إلى أن المشتبه فيهم تم إخضاعهم للبحث القضائي، الذي تجريه مصالح الشرطة القضائية بمدينة تطوان تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم، وكذا التحقق من مستوى ودرجة تورط كل شخص منهم في الأفعال الإجرامية المرتكبة.

يذكر أن المغرب التطواني انهزم أمام الوداد الرياضي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، الأحد، على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، برسم الدورة الـ11 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بدون أهداف، قبل أن يحسم الوداد الرياضي اللقاء لصالحه بثلاثة أهداف للاشيء في الشوط الثاني.

وسجل أهدف الوداد الرياضي كل من رشدي أولاد عبد الوهاب ضد مرماه (د 47) وزهير المترجي (د 74) وكياكو زولا (د 85).

واحتل الوداد الرياضي ،عقب هذا الفوز، المركز الثالث برصيد 21 نقطة، بينما ظل المغرب التطواني في المركز ال12 برصيد 10 نقاط.

وتعود آخر مواجهة بين الفريقين إلى موسم 2020-2021، حين تغلب الوداد الرياضي على المغرب التطواني (4-2) في الدورة ال24، وانتهى لقاء الدورة التاسعة بالتعادل (2-2). وفي الدورة المقبلة، يستقبل الوداد الرياضي بميدانه حسنية أكادير، ويلاقي المغرب التطواني مضيفه الشباب الرياضي السالمي.

– البطاقة التقنية:

البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي” (الدورة الـ11)

المغرب التطواني … الوداد الرياضي 0-3 (الشوط الأول 0-0)

ملعب سانية الرمل بتطوان

الحكم : محمد النحيح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى